إذا قلنا أن هناك منصة مجانية تقدمها جوجل لإنشاء مدونة فهي بالتأكيد ستكون: Blogger. بالرغم من ذلك نواجه مشاكل من حين لآخر.


طريقة تغيير اسم المؤلف بلوجر


يتعلق الأمر بمشكلة تغيير اسم الكاتب في منصة بلوجر، وعند البحث عن الأمر ستجد أن أغلب منشئي المحتوى يتداولون طريقة خاطئة عبر تعديل في أكواد القالب فقط.


قد يكون التعديل في أكواد القالب أمرًا سهلًا، ولكنه سيسبب مشاكل بالنسبة لبعض القوالب التي تتوفر على خيارات إضافية. سيكون من الجيد حقًا لو وجدت طريقة للقيام بذلك بطريقة سليمة.


سيمكن القول أن تغيير اسم المؤلف لن يكون مشكلة بعد الآن، وسنقدم في ما يلي الطريقة السليمة للقيام بذلك. ستتمكن لاحقًا من تفادي مشكلة تغيير اسم الكاتب Blogger دون تغيير في شفرات القالب.


ستتوجه في البداية الى مدونتك على بلوجر، ومن القائمة تختار “الإعدادات”، ثم بالجانب ستنزل الى الأخير، وستضغط على “الملف الشخصي للمستخدم”.


بلوجر - الملف الشخصي للمستخدم


يمكنك بسهولة اختصار ذلك عبر الضغط على الرابط هنا. ستتوجه الى صفحة لتعديل معلومات المؤلف وعند النزول الى الأسفل يتوفر لديك إمكانية تعديل اسم المؤلف بكل سهولة.



الى جانب ذلك قد ترغب في إضافة صورة للملف الشخصي، وكذا معلومات إضافية عنك، إضافة الى ضبط إعدادات الخصوصية.


عند الانتهاء، ستنزل الى آخر الصفحة وستقوم بحفظ التغييرات، ومباشرة ستجد أن اسم المؤلف في بلوجر تغير دون الحاجة الى التأثير على قالب المدونة.


بلوجر - حفظ الملف التعريفي


بالرغم من أن الجميع يعتقد أن خيار تغيير اسم المؤلف في مدونة بلوجر بعد أول مرة غير ممكن، لكنه في الواقع موجود في مكان مخفي، قد يصعب الوصول إليه.