لقد أصبحت الروبوتات باختلاف أشكالها وأنواعها مشهورة حول العالم، وعلى الرغم من صعوبة صناعتها، لكنها مفيدة لتسهيل الكثير من المهام التي نقوم بها يوميًا.


تطوير الروبوتات الذكية


يتطلب صناعة روبوت الكثير من التعلم، وبذلك قد تحتاج لأخذ دورا تدريبية للوصول الى مرحلة قدرتك على إنتاج روبوت من الصفر بأقل التكاليف ويصبح الأمر سهلًا وفي متناولك.


لقد تقدمت هذه الصناعة كثيرًا، ومن ذلك فأنت ستحتاج الى اللجوء لمحاكاة الآلة على برامج 3D قبل الشروع في صنعها.


وبذلك ستحتاج قبل كل شيء الى تعلم مهارات الرسم على برامج الثري دي. بالرغم من أنها ليست اجبارية، لكنها تختصر وقتًا كبيرًا. إذا كنت جاهزًا، ستقوم بمتابعة دروس مختلفة لتطوير الآلة.


قد يفيدك .. تعطلت أجهزتك الالكترونية ! .. أصلحها مجانًا بطريقة الخبراء


أفضل المواقع لتعلم صناعة الروبوتات:



تعلم صنع روبوت من الصفر


هذه المواقع بالرغم من اختلاف ميزاتها عن بعضها البعض، لكنها تشترك في مبدأ واحد وهي أنها تأخذ بيدك لتعلم صناعة الروبوتات وفق أحدث الطرق المتاحة. إنها باللغة الإنجليزية لذلك قد ترغب في تعلمها من هنا. [تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا]


تتنوع الدروس المقدمة، وتكون عبر فيديوهات تشرح أساسيات الآلة، وكذلك معلومات حول طابعات 3D. يمكن أن تجد كذلك دروسًا عن الذكاء الاصطناعي.


الى جانب هذا، من بين المواقع ستجد واحدًا عبارة عن مجتمع تطرح فيه فكرة روبوتك ليقدم لك المتطلبات، والطريقة التي يجب انتهاجها في مرحلة بناء الروبوت من الصفر.


الروبوتات هي المستقبل، رغم نظريات مؤيدة ومعارضة ولكن معالم ذلك بدأت تظهر حقًا، غير أننا نأمل بقاءها في الجانب الإيجابي كما اعتدنا وعدم تحولها عن دورها !