عند الدخول الى مواقع تحميل الملفات في الغالب ستكون ضحية لإعلانات زر التحميل، وفي كل مرة تخطأ وتضغط عليها بدل الزر الصحيح للتحميل، فما هو الفرق بينهما؟


الفرق بين ازرار التحميل الحقيقة والمزيفة


سنقول، تتعمد تلك المواقع إخفاء زر التحميل بين تلك الأزرار الوهمية الناتجة عن الإعلان. يحدث هذا لزيادة الأرباح، والمشكلة هي أن زر “التحميل” مكرر، ولا تعرف الصحيح.


ستجد الكثير من الأزرار، وقد يكلف الضغط عليها وتجربتها واحدة تلو الأخرى وقتًا طويلًا. وببساطة، توجد خدعة رائعة وعبر الماوس، يمكنك التحقق من الأزرار وتحديد الحقيقية والمزيفة بدون الضغط عليها.


الأمر يعتمد على مبدأ أن أزرار التحميل الاعلانية في حال تقريب فأرة الحاسوب منها، ستلاحظ بشكل مباشر ظهور رابط للمعاينة في الأسفل. عند الاقتراب من الأزرار الحقيقية لن يظهر شيء.


قد يفيدك .. تجاوز “التحقق من أنك لست روبوتًا” بشكل تلقائي مجانًا


لتبسيط الفهم، ستتوجه لموقع تحميل الملفات، وبعد الدخول إليه وظهور أزرار التحميل. الآن، عند تقريب الفأرة من اعلان مزيف للتحميل يظهر رابط المعاينة في الأسفل.


Download Ads


بنفس الطريقة، عند التوجه لزر التحميل الحقيقي والذي يمتلك لونًا مخالفًا عن باقي الأزرار – هذه ميزة أيضًا ! – ستجد أنه لا يظهر رابط المعاينة.


Real Download Button


للأسف، هذه الطريقة لا تنفع مع الهواتف كوننا لا نتمكن من المعاينة قبل الضغط، ولكن قد يكون اختلاف لون الزر شيء جديرًا لوضعه بعين الاعتبار أثناء القيام بذلك.


على مدار السنوات، تحصلنا على مواقع للربح من رفع الإعلانات، وبسبب قلة الضغطات يتم اللجوء الى اعلانات أزرار Download وإذا أردت تجنبها قرب الماوس واستخدم فقط خيار المعاينة في المتصفح.