أثناء استخدام تطبيق واتس آب من المحتمل أن تتعرض الى الحظر، بسبب انتهاكك للسياسات، أو نشر محتوى غير قانوني، لكن ماذا عن تلك التي تحدث عن طريق الخطأ؟


حل مشكلة حظر الواتساب


قريبًا، سيصبح خيار طلب مراجعة حساب Whatsapp واسترجاعه متاحًا للجميع. حاليًا الأمر متاح لمستخدمي التطبيق التجريبي على iOS، ويمكننا بالفعل رؤية زر استئناف قرار غلق الحساب.


من المؤسف أنها متاحة لهاتف آيفون فقط، غير أنه من المتوقع وصول الميزة أيضًا الى Android تدريجيًا. كما ستصبح متاحة في آخر تحديث لتطبيق “واتساب”.


إنه جيد توفير خيار كهذا، إذا استيقظت لتجد حسابك قد تم إغلاقه عن طريق الخطأ ستتمكن ولو بنسبة من استعادة الحساب. ويكفي أن تضغط على “طلب مراجعة”، كما ستقوم بتقديم بعض البيانات المهمة.


Whatsapp Verify Account


بعد ذلك، ستنتظر بعض الوقت ليتم مراجعة حسابك، وستتضمن النتيجة النهائية ما تم تقريره بشأن حسابك بناءً على تحليل الحساب من جوانب مختلفة.


ستتم المراجعة على مستوى النشاط الذي قمت به أثناء وقت الحظر، لذلك إذا كان نشاطًا عادي فمن المحتمل أن تستعيد حسابك دون أي مشكلة تذكر وستصنف واتساب ذلك القرار الأولي على أنه خطأ.


ومع هذا، في حال تأكد واتس آب من حسابك ووجد به انتهاكات مختلفة فإنك لن تتمكن من استعادة الحساب، وفي المقابل سيدعوك للتسجيل مرة أخرى، ولكن برقم هاتف جديد.


الواتساب تطبيق تواصل معروف، رغم هذا بعض النشاطات قد تؤدي بالحساب الى الانتهاء. في حال أدركت انتهاكك للسياسات، يمكنك التخلي عن الحساب، أما إذا تم عن طريق الخطأ سيكون لديك فرصة أخيرة لاستعادة حساب Whatsapp.


المصدر: WABetaInfo