يمكن للعديد من الناس التفكير في بناء جهاز حاسوب جديد من الصفر. يرجع ذلك بسبب اختيار المواصفات وكامل المعايير حسب رغبته.


بناء حاسوب من الصفر


بالرغم من أن شراء حاسوب كامل أفضل، وذلك لضمان تناسق جميع هاردوير الحاسوب مع بعضها، وكذا ضمان عدم حدوث مشاكل أثناء التشغيل، لكن لا نستبعد إمكانية تركيب حاسوب بطريقة صحيحة من الصفر.


قد يكون محاولة التعرف على قطع الحاسوب وما يتناسق مع بعضه بشكل مثالي أمرًا صعبًا بالرغم من أنه أساس تركيب حاسوب من الصفر. بالرغم من هذا لا تزال أمامك فرصة للقيام بذلك لوحدك دون تدخل أي خبير.


يتعلق الأمر بخدمة Part Picker والتي تساعد بشكل كبير على تحديد القطع المنسجمة مع بعضها، وبالتالي عند رغبتك في تركيب حاسوب لن تقلق بشأن مشاكل القطع المختلفة.


PC Part Picker


ليس هذا فقط، الى جانب اختيار موارد الحاسوب، يمكنك في النهاية معرفة السعر المتوقع، والذي قد يختلف حسب أسعار دولتك. في حال أردت الشراء من أمازون سيكون السعر المضبوط متوفرًا لديك.


عند الولوج الى خدمة PC Part Picker ، ودون الحاجة للتسجيل، ستضغط على System Builder لتشرع في اختيار كامل قطع الحاسوب التي تناسبك، يشمل ذلك المعالج، الذاكرة، الرامات، نظام التشغيل وغيرها.


PC Part Picker - System Builder


عند الانتهاء، في حال التوافق ستبقى محافظًا على المربع الأخضر بالأعلى، كما أنه في حال عدم التوافق سيخبرك السبب، وستضطر لتغيير المكون المقصود.


الى جانب ذلك، يمكنك الحصول على رابط مخصص للقائمة الخاصة بك، والذي يمكنك مشاركته مع أصدقائك، أو ببساطة الاحتفاظ به لتتذكر جميع المعلومات المقدمة.


System Builder - Compatibility


بناءً على المواصفات التي تختارها، سيتوفر لديك السعر لكامل القطع الأصلية وأسمائها مع السعر الإجمالي في الأسفل. يمكنك أيضًا معرفة حجم استهلاك الطاقة التقريبي.


System Builder - Estimated Wattage


رابط الأداة:


PC Part Picker