أندرويد 12، نظام التشغيل الجديد يوشك على الوصول. قامت Google بعمل رائع، وهي تعد بأنه الإصدار الأسرع والأكثر سلاسة. ستحتاج لمعرفة هل هاتفك متوافق معه؟


أندرويد 12


من الواضح أن الوقت يمر، ومع هذا فإن جوجل لا تكشف رسميًا عن تاريخ الإصدار الرسمي. في الواقع، يجري Android 12 اللمسات الأخيرة حاليًا، ومن المتوقع وصوله هذا الخريف لبعض الأجهزة بالتدريج ليتوسع الى آخر الأجهزة على القائمة.


أثناء الإنتظار، ستطرح بلا شك السؤال “هل هاتفي يدعم أندرويد 12؟”. في الواقع، بعد الإطلاق الرسمي لن يصل إلى كل الأجهزة دفعة واحدة. أيضًا يجب لهاتفك أن يستوفي كامل المتطلبات المفروضة، وكل شيء آخر سنناقشه بعد قليل.


مستوى أداء الجهاز


بحسب جوجل، ستحتاج إلى أداء بمستوى عالي لتحقيق أقصى استفادة من Android 12، ويجب أن يتوفر على مستوى أداء 12 ليتأهل لتلقي أندرويد 12.


ومع ذلك فإن الأجهزة المصممة لتوفي متطلبات أندرويد 11 يمكنها تشغيل أندرويد 12، ولكن يجب أن تتوافق مع أندرويد 12. ستنشر جوجل متطلبات التشغيل التي يجب أن تتوفر في الهواتف ذات “مستوى أداء 11” عندما تصدر Android 12.


الأجهزة المتوافقة


ستتلقى هواتف جوجل بيكسل التحديث أولًا. في الواقع تعد جوجل بأنها ستتيح التحديثات لمدة 3 سنوات لكل هاتف Google Pixel. بالتالي فإن هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL – تم الكشف عنهما في 2018 – سيتلقان أندرويد 12 فور وصوله. أيضًا الأجهزة الحديثة.

في حال حدث ذلك، فإن كل أجهزة جوجل بعد 2018 على غرار Pixel 3a و Pixel 3a XL و Pixel 4 و Pixel 4 XL و Pixel 4a. (5G) و Pixel 5 ستتلقى أندرويد 12 بسبب وعد جوجل بذلك.

مباشرة، سينتقل التحديث الجديد لنظام التشغيل إلى هواتف سامسونج، ولكن من غير الواضح الهواتف التي سيتم دعمها. بالرجوع الى الوراء فإن كل الهواتف التي تلقت UI 3 تمكنت من الوصول الى “أندرويد 11”.

بالمثل، تزامنًا مع وصول UI 4 الى هواتف Galaxy و Note سيصل أندرويد 12 أيضًا لهذه الهواتف، وهو الأمر المتوقع لصعوبة تحديد ذلك.

ستتلقى أيضًا بعض الهواتف الأخرى LG و Motorola و Nokia و OnePlus و Oppo و Realme و Xiaomi و Vivo و Sony و Asus تحديث “أندرويد 12”. يجب فقط أن تكون عالية الأداء وتستوفي المتطلبات.

من المتوقع أن يصل في أغسطس أو سبتمبر، وأثناء ذلك يمكنك متابعة الأخبار باستمرار لمعرفة الجديد حول أندرويد 12، وما هي الميزات القادمة معه، باعتباره الأسرع والأقوى.