إذا كنت مصمم العاب على ينيتي أو unreal engine 5 أو حتى مصمم 3D فأنت بحاجة إلى برنامج ممتاز بميزات قوية تلبي كل حاجياتك في التصميم من أدوات وخيارات، وسنعرض عليك أفضل 4 برامج مجانية بديلة لـ Solidworks لهذا العام، البرنامج الأول أقوى برنامج في تصميم 3D.

بدائل برنامج Solidworks لتصميم 3D

1-برنامج Blender:

بلندر وكما يلقبه بعض مصممي 3D بملك برامج تصميم 3D‏ وهو مجموعة من الأدوات المجانية مفتوحة المصدر لتصاميم ثلاثية الأبعاد والتي تستخدم لإنشاء أفلام الرسوم المتحركة والمؤثرات وشخصيات الألعاب والفن والنماذج المطبوعة ثلاثية الأبعاد والرسوميات المتحركة والتطبيقات التفاعلية ثلاثية الأبعاد وتصميم ألعاب الكمبيوتر وبإمكانك تصميم أجسام 2D أيضًا والبرنامج متوفر على جميع أنظمة الحاسوب.

Blender

2-برنامج Houdini 3D:

هو من أفضل برامج تصميم 3D لدعمه العديد من الميزات وادوات التصميم للفنانين والمصممين، وهو يعمل بفكرة العقد المتشابكة التي تشكلها مع بعض للحصول على الجسم، ويوفر مجموعة متنوعة من التأثيرات وخصائص التحريك والتي بإمكانك صنع منها أفلام سينمائية ومشاهد الألعاب وحتى العرض البطيء.

Houdini 3D

3-برنامج Sculptris:

إذا كنت مبتدئ وتريد الحصول على أفضل إنطلاقة فبرنامج Sculptris هو الأنسب، وهو مجاني بالكامل مع ميزات محدودة وواجهة مستخدم سهلة وبسيطة مع سهولة التنقل بين الأقسام والأدوات والقدرة على إنشاء نماذج أساسية للمبتدئين ومن ثم تحسنها في برامج متقدمة أخرى.

Sculptris

في الأخير، هذه أفضل البرامج البديلة لـ Solidworks لهذا العام وتعتبر الأقوى والأفضل بين برامج الـ 3D على حسب كل حالة.

———-

حرر من طرف: سليم المدون