يستخدم البريد الإلكتروني في العديد من المهام، يشمل ذلك التسجيل في مختلف المواقع. يلجأ البعض الى البحث عن إيميل مؤقت للعديد من الأسباب.

 

البريد الإلكتروني المؤقت

من المثير للاهتمام معرفة تلك المواقع التي تطلب منك بريدك الإلكتروني وبمجرد إدخاله تتلقى الكثير من الرسائل بسبب اشتراكك في القائمة البريدية.

 

كما أن إلغاء الاشتراك لتجنب تلقي الرسائل غير متاحٍ دائمًا. كذلك، سيرغب البعض في استخدام البريد المؤقت بالنسبة للخدمات المدفوعة التي تقدم لك تجربة مجانية.

 

يحصل الأمر عندما ترغب في الاستفادة من خدمة معينة لوقت أطول، وبذلك كلما انتهت الفترة المجانية يمكنك إنشاء حساب آخر بسرعة كبيرة.

 

كما أن الكثيرين يواجهون صعوبة في إنشاء حسابات Gmail بدون رقم هاتف، مما يضطرهم الى استخدام بريد إلكتروني مؤقت اختصارًا للوقت والجهد.

 

يمكننا القول أن بعض المواقع لا تقبل كامل خدمات البريد المؤقت، ولذلك ينبغي تجربة مواقع مختلفة لضمان إيجاد خدمة بريد مؤقت مقبولة لدى الخدمة التي ترغب في استعمالها.

 

جدير بالذكر، لا يمكن استخدام هذه المواقع في الخدمات التي تتضمن معلومات حساسة أو معلومات لا تريد فقدانها. ليكن في علمك أن نفس البريد الإلكتروني المؤقت يمكن أن يستخدمه أي شخص.

 

معنى ذلك أن البريد الإلكتروني المؤقت ليس آمن بشكل كافي لاستخدامه على نطاق واسع، فلا أنصحك باستخدامه في خدمات الدفع، تخزين الملفات، ربط الحاسوب…إلخ.

 

سأقدم لك مواقع بريد مؤقت مشهورة، وهي تعمل بشكل جيد في استقبال الرسائل، ويمكنك بسهولة التسجيل في مختلف المواقع باستخدامها.

 

مهم جدًا .. وداعًا للاختراق ! .. أفضل 9 مواقع توليد كلمة سر قوية

 

1- موقع مهمل (Mohmal)

أول موقع مشهور عربيًا في خدمة البريد الإلكتروني المؤقت، فهو يتيح العديد من الميزات بشكل مجاني، وهو يتوفر بلغات مختلفة، وحتى اللغة العربية.

 
mohmal

 

يستخدم مهمل على نطاق واسع كونه يتيح بريد إلكتروني مؤقت بصيغ مختلفة، مع قدرتك على اختيار الاسم الذي تريده، وثم إنشاء البريد المؤقت.

يرمز مهمل باسمه هذا الى الرسائل التي تصلنا عادة للبريد الإلكتروني الأساسي والتي في الغالب نهملها، وذلك يشمل ما يصلنا من إشهارات وإعلانات في شكل رسائل مزعجة.

عند إنشاء البريد المؤقت وذلك إما باختيار اسم مخصص أو إنشاء عشوائي يستمر البريد المؤقت معك لمدة 46 دقيقة، وعند انتهاء المدة يتم حذف كامل الرسائل التي وصلت طيلة المدة المذكورة.

يمكنك تحديث الصفحة في كل مرة للتحقق من الرسائل الجديدة التي وصلتك. في حال أردت البقاء طويلًا يمكنك تمديد مدة استخدام البريد المؤقت Mohmal.

سيكون بإمكانك الحصول على معلومات حول المرسل، ووقت إرسال الرسالة، إضافة الى عنوان الرسالة، ويمكنك الاطلاع على محتوى الرسالة.

من الجيد التنبيه على أن خدمة مهمل لا تمتلك تطبيق على جوجل بلاي أو آبل ستور، وبالتالي فكل التطبيقات المتوفرة التي تحمل اسم Mohmal يبقى استخدامها على مسؤوليتك. [رابط الموقع]

2- موقع مؤقت (Moakt)

تم برمجة وإطلاق موقع مؤقت للسماح بنقل تجربة البريد المؤقت الى المستخدم العربي بعدما شاعت في المحتوى الأجنبي. يتوفر مؤقت بلغات عديدة، كما أنه يدعم اللغة العربية بصفة أساسية.

 
moakt

 

عند استخدام Moakt يتيح لك اختيار اسم للبريد الإلكتروني واللاحقة التي تريدها من اللائحة المقدمة (بعد @). يمكنك الاستفادة من بريد مؤقت لمدة ساعة كاملة.

أثناء هذه المدة، لا يمكن لأي شخص آخر استخدام البريد الإلكتروني المؤقت الخاص بك.

يسمح لك الموقع بإمكانية تمديد فترة الاستخدام إذا احتجت إليه طويلًا. كما أنه منفرد على باقي المواقع بميزة إرسال رسالة الى إيميل آخر.

من المعلوم أن البريد المؤقت يسمح لك باستقبال الرسائل فقط، لكن موقع مؤقت أراد الاختلاف وإتاحة قدرة ارسال رسالة بواسطته الى بريد إلكتروني آخر.

يمكنك الاطلاع على الرسائل في صندوق البريد وشمل ذلك عنوان الرسالة، والمرسل، وكذا وقت الإرسال. يمكنك الاطلاع على محتوى الرسالة بكل سهولة.

عند انتهاء مدة الاستخدام يتم حذف الرسائل المؤقتة تلقائيًا للسماح لمستخدمين آخرين باستعمال البريد المؤقت، كما يمكنك العودة إليه في أي وقت تريد.

يوفر الموقع خصوصية وأمان للرسائل التي يستقبلها المستخدمون لضمان عدم انتقالها الى مستخدمين آخرين أو استخدامها بشكل غير قانوني.

ينبغي العلم كذلك أن موقع Moakt لا يمتلك تطبيقًا للهاتف الذكي (لا أندرويد ولا آيفون) وبالتالي يتحمل المستخدمون المسؤولية في حال تحميل تطبيق غير رسمي يحمل اسم “مؤقت”. [رابط الموقع]

3- موقع البريد-المؤقت (Temp-Mail)

لن تقلق بعد الآن بشأن الرسائل المزعجة والهجومات التي تتوصل بها على الإيميل. في كل مرة يتم طلب الإيميل منك يمكنك استخدام البريد المؤقت وإبقاء بريدك الشخصي نظيفًا وآمنًا.

 
temp-mail

 

يتيح لك Temp Mail القدرة على امتلاك بريد مؤقت مجاني مجهول الهوية، مع إمكانية حذفه في أي وقت. باستطاعتك التسجيل باستخدامه في مختلف المواقع واستقبال الرسائل.

يقدم لك بريد إلكتروني مؤقت لفترة غير محدودة، وباستطاعتك تغييره أو حذفه في أي وقت. يمكنك مشاركة البريد الإلكتروني المؤقت عبر خيارين إما النسخ المباشر، أو باستعمال تقنية Qr Code. [رابط الموقع]

في حال لم تكن تعرف الكثير حول رموز الاستجابة السريعة يمكنك الاطلاع على المقالة المفصلة قبل متابعة القراءة.

جدير بالذكر أن الموقع يتوفر في أشكال مختلفة:
 
 
تتوفر أيضًا خدمة البريد المؤقت بشكل مدفوع، وتحتوي على ميزات عديدة، كالسماح لك بتوصيل نطاق مخصص، ومساحة التخزين الكبيرة، مع الخصوصية والأمان، وكذا الملكية التامة للبرد الإلكتروني، والأهم من ذلك خدمة الدعم الممتازة وبدون إعلانات.

يمتلك الموقع نسخة أخرى منه باسم 10minemail والذي يعطيك إيميل مؤقت لعشرة دقائق يدعم اللغة العربية وبنفس الخصائص السابقة.

جدير بالذكر أن موقع Ten Minute Mail يتوفر في أشكال مختلفة:
 
يمكنك استخدامه بشكل مجاني كما أنه يتم تدميره ذاتيًا بعد انتهاء عشرة (10) دقائق لضمان أمان رسائلك وخصوصيتها.

4- موقع بريد على سفينة (EmailOnDeck)

في حال لم تنفعك خيارات البريد المؤقت المذكورة سابقًا لازال بإمكانك استخدام Email On Deck لأنه يفي بالغرض حتمًا.

emailondeck
يستخدم خدمة EmailOnDeck الكثير من الأشخاص حول العالم وحتى المحترفين، كما يساعدك لحماية بريدك الأساسي من الرسائل المزعجة، وبالتالي لن تضطر لتقديم بريدك الشخصي عندما يتم طلبه منك.

يمكنك إنشاء بريدك الإلكتروني المؤقت بسهولة عبر خطوتين، هما التحقق من أنك لست روبوتًا، والضغط على إنشاء بريد مؤقت.

عند الانتهاء، يصبح أمامك الإيميل المؤقت المجاني وهو غير محدود الوقت، وكل ما تفعله هو نسخه واستخدامه في جميع الخدمات التي ترغب فيها.

عند استقبال رسالة على بريدك المؤقت، ستكون على اطلاع بالمرسل، وموضوع الرسالة، إضافة الى وقت استلامها. وبالطبع يمكنك تصفح المحتوى الداخلي للرسالة.

يقدم لك الموقع القدرة على إرسال رسالة الى بريد إلكتروني آخر شرط أن يكون تابعًا لخدمة emailondeck. في حال رغبتك ارسال رسالة خارجية ينبغي عليك تجربة الاشتراك المدفوع. [رابط الموقع]
 

5- موقع أفضل بريد مؤقت (besttemporaryemail)

من الخيارات الأخرى المتاحة لديك هو موقع أفضل خدمة بريد إلكتروني مؤقت، والذي يوفر ميزات كثيرة.

 

besttemporaryemail

 

بإمكانك إنشاء بريد مؤقت بسهولة، حيث ستختار المعرف، واللاحقة وثم إنشاء. يستمر في الغالب البريد المؤقت لمدة ساعة، وهو يجري تحديث تلقائي لصندوق البريد كل 5 ثواني هذا بهدف تقديم الرسائل الجديدة فور وصولها.


يقدم لك ميزة رائعة تسمح لك بإنشاء عدد كبير من حسابات البريد الإلكتروني المؤقت في شكل لائحة مع إمكانية الانتقال بينها واستخدامها كلها.

يتوفر الموقع بلغات عديدة مع دعمه للغة العربية، ويمكنك إنشاء بريد مؤقت مخصص أو عشوائي حسب رغبتك مع القدرة على حذفه عند الانتهاء. [رابط الموقع]
 

6- موقع ميل مؤقت (Tempail)

يتيح لك موقع الإيميل المؤقت إمكانية الحصول على بريد مؤقت في أي وقت. مباشرة عند دخولك للموقع ستجد أنه تم إنشاء بريد مؤقت ويمكنك استخدامه مباشرة.

 

tempail

 

يتوفر الموقع بلغات عديدة يمكنك الاختيار منها، أو يمكنك ترك اللغة العربية.


ينتهي كل بريد مؤقت بعد ساعة (1H) من إنشائه، ويمكنك استعماله عبر نسخه مباشرة، أو تقنية QR Code.

يقدم لك الموقع كل الرسائل التي تم استقبالها ومعلومات المرسل، ووقت الاستلام، وعنوان الرسالة. كذلك بإمكانك الاطلاع على محتوى الرسالة والضغط على الروابط فيها.

في حال تأخر استلام الرسالة، ستقوم بعمل تحديث تلقائي عبر الزر المخصص لذلك (علمًا أنه يتم تحديثه كل 10 ثواني)، أو تجربة إعادة الارسال. [رابط الموقع]

7- موقع ميل دروب (maildrop.cc)

إضافة الى كل المواقع المذكورة سابقًا، يوجد موقع Mail Drop والذي سيساعدك بشكل كبير في امتلاك بريد إلكتروني مؤقت.

 

maildrop

 

يستخدم دائمًا اللاحقة @maildrop.cc ويمكنك إضافة أي تسمية قبلها وإنشاء البريد المؤقت مباشرة.

يمكنك استخدام البريد المؤقت في مواقع مختلفة، مع العلم أنه يقوم بفلترة الرسائل قبل إظهارها مما يعني أنه في حال تصنيف رسالة على أنها Spam فلن يتم عرضها.

يتم عرض الرسائل مع كامل معلوماتها باستثناء تلك التي تتضمن ملفات مرفقة، إذ يتم تجاهل كامل الملفات المدمجة مع الرسالة وعرض الرسالة فقط.

يتم حذف صناديق البريد التي لا تتلقى الرسائل خلال 24 ساعة، وبمجرد الخروج يتم حذف الرسائل التي تلقيتها على مدار اليوم. [رابط الموقع]

8- موقع جيت ندى (Getnada)

عندما يتعلق الأمر بالبريد المؤقت، فإنه لا يوجد أفضل في الوقت الحالي من Get Nada. الأمر يرجع الى المميزات التي يقدمها.

getnada
بالرغم من عدم اتاحة بريد مؤقت باللغة العربية، لكنه في المقابل يقدم لك تجربة رائعة. لا يتم حذف صناديق البريد ويمكن استخدامها طالما كان المجال نشطًا.

ندى هي خدمة بريد مؤقت أو خدمة بريد إلكتروني مؤقتة، لذلك فهي تتيح استخدام عناوين مؤقتة يمكن للمستخدمين نسخها ولصقها عند التسجيل في مواقع ويب غير موثوق بها.

تأكد من نقل صندوق الوارد الخاص بك إلى مجال جديد قبل إغلاق المجال القديم. يتم حذف الرسائل الفردية بعد 7 أيام.

يمكنك انشاء عدد غير محدود من البريد الإلكتروني المؤقت، كما أنه يوفر لك الوضع المظلم. بمجرد تلقي الرسالة ستتمكن من معاينتها ومعرفة المرسل، عنوان الرسالة، وتاريخ الاستلام. [رابط الموقع]

9- موقع غوريلا ميل (Guerrillamail)

يقدم لك هذا الموقع إيميل مؤقت مجاني، بحيث يمكنك التحكم في المعرف الخاص به، كما أنه يوفر لك الكثير من اللواحق لاستخدامها.

 

guerrillamail

 

كذلك فهو يتيح لك الى جانب استقبال الرسائل المختلفة، القدرة على إرسال رسائل باستخدام العنوان المحدد.

يوفر لك القدرة على تضمين ملفات ومرفقات في الرسائل قبل إرسالها الى الوجهة المقصودة.

يحتوي الموقع على إصدار باللغة العربية مع إمكانية تغيير اللغة في حال لم تناسبك أو أنها متضمنة لأخطاء معينة.

بالمناسبة، يعد هذا الموقع مشروع مفتوح المصدر، ويمكنك إلقاء نظرة على كود المصدر من خلال Github. [رابط الموقع]
 

10- موقع يوب ميل (Yopmail)

آخر موقع في القائمة، وهو يوفر لك العديد من النطاقات لاستخدامها في البريد الإلكتروني المؤقت.

 

yopmail

 

سيكون عليك اختيار معرف الإيميل، وعند المتابعة ستحصل على صندوق البريد لاستقبال الرسائل.


ينبغي العلم أن هذا الموقع لا يقوم بحذف الرسائل لذلك يجب حذفها يدويًا لتجنب استخدامها من طرف غيرك.

يوفر الموقع خاصية تسمح لك بإنشاء بريدك الإلكتروني انطلاقًا من الدومين الخاص بك، ويمكنك جعله خاصًا بك أو متاحًا بشكل عام لجميع المستخدمين. [رابط الموقع]

أخيرًا .. كانت هذه أحد أفضل الطرق الرائعة لنسخ الكتابة من الموقع الذي يمنع ذلك، وهي الأنسب حسب تجربتي، وفي الغالب ستفكر في استخدامها.