تريد بدء موقع إلكتروني، أو مدونة وتحقيق الربح مقابل مجهوداتك، ستجد Google Adsense خيارك الأول، ومع هذا، ستحتاج لمعرفة ما يدفعك لاستخدامها.

 

Google Adsense

 

سواء كنت مؤيدًا لاستخدام اعلانات جوجل أو عكس ذلك لأي سبب من الأسباب، من الواضح أنك ستحتاج لدفعة تخبرك عن سبب اعتمادك على هذه الشركة الإعلانية دون غيرها.

 

إعلانات كثيرة

 

تمتلك جوجل شهرة عالمية، وبالتالي فإن معدل استخدام خدمتها الإعلانية Google Ads مرتفع جدًا، وبالنظر إلى المنصات الإعلانية المنافسة والتي تسمح لك بإضافة إعلانات إلى موقعك فإنها لا تحتوي على إعلانات ضخمة.

 

إعلانات تستهدف العرب

 

إضافة إلى ما تم ذكره، سيتوفر لديك عدد كبير من الإعلانات الموجهة للعرب، وهي باللغة العربية. الشيء الذي لا تدعمه أغلب المنصات الإعلانية. إذا كان موقعك باللغة العربية لن تواجه مشكلة في تجربة الإعلانات باللغة العربية والتي تلقى نقرًا كثيرًا.

 

اسعار نقرات عالية

 

بالرغم من أن الأمر يختلف من دولة لأخرى، فإن النقرات التي تحصل عليها على الإعلانات ستكون مرتفعة نسبيًا عن باقي خدمات “تركيب الإعلانات في المواقع” المنافسة. يزيد إقبال العرب على الإعلانات مما يجعل أسعارها تزيد يومًا بعد آخر.

 

دعم المدونات المجانية Blogspot

 

قبل مدة طويلة، كان طلب الاشتراك في تلقي الإعلانات على دومين مجاني بلوجر غير متاح، ولكن التحديث الجديد بات يسمح بمدونات Blogger ويتم قبولها إذا كانت تستوفي الشروط.

 

إعلانات متجاوبة

 

تتوفر لدى بلوجر أحجام إعلانات محددة، والتي تكون متجاوبة مع كل المدونات، وسترى إعلانات مربعة، طويلة، أو عريضة. يمكنك تركيب الشفرة الإعلانية بكل سهولة وبدء استخدامها.

 

إعلانات مستهدفة

 

من المعلوم أن جوجل لديها قاعدة بيانات مستخدمين كبيرة، وهي تقوم بإجراء تتبع للنشاطات مما يجعل خوارزمية عرض الإعلانات أكثر استهدفًا، وهذا سيجعل الإعلانات تلقى تفاعلًا كبيرًا. بعكس المنصات المنافسة.

 

خوارزمية إعلانية

 

في حال عدم تمكن جوجل من تتبع بيانات أي مستخدم فهي تنتقل للخيار الموالي، والذي يتيح لها عرض الإعلان بناءً على اسم المقالة والكلمات المفتاحية داخل الفقرات والتي استهدفها المعلن، وبالتالي ستجد إعلانات تتعلق بموضوع المقالة.

 

مراجعة الإعلانات

 

لعل من أفضل ما يوجد في شركة جوجل أدسنس هو ميزة التحكم في الاعلانات. يمكنك الانتقال الى قسم مراجعة الاعلانات وإزالة كل ما تكره وصوله للجمهور، مع إمكانية حظر معلن معين وبالتالي حظر جميع إعلاناته.

 

إعلانات غير مزعجة

 

بالنظر إلى كامل الشركات الإعلانية المنافسة قد تصف إعلاناتها بأنها سيئة جدًا، مثل التي تقدم إعلانات منبثقة أو تروج أمور لا فائدة منها هدفها النصب والاحتيال، أو طلب تفعيل الاشعارات للمتابعة وغيرها. مع هذا، فإن الأمر مختلف لدى أدسنس.

 

خاتمة..

 

تتيح جوجل أدسنس فرصة رائعة لكسب مدخول جيد، مع هذا لن تكون بحاجة لإزعاج المستخدمين بإعلانات منبثقة، وفي الواقع لن تجبرهم على الضغط على الاعلانات، وسيفعلون ذلك فقط إذا كانوا مهتمين بما تقدمه.