مع التسلل المستمر للثغرات الأمنية، يجب أن يكون لديك أداة لمكافحة برامج التجسس في متناول يديك للحفاظ على أمانك والتخلص من التهديدات الأمنية.

أدوات إزالة ومكافحة برامج التجسس

قبل كل شيء قد ترغب في الإجابة عن بعض الأسئلة الشائعة حول ما هي أدوات إزالة برامج التجسس؟ إضافة إلى معلومات عامة حول هذه الأدوات، كما سنقدم لك أفضل أدوات إزالة برامج التجسس لهذا العام.

1- ما هي أدوات إزالة برامج التجسس؟

أدوات إزالة برامج التجسس هي برامج تساعد في الكشف عن برامج التجسس الضارة وإزالتها بشكل فعال من نظامك. تأتي معظم برامج مكافحة الفيروسات اليوم مزودة بميزة مضمنة لمكافحة برامج التجسس تعمل للقضاء على برامج التجسس المشتبه بها من النظام أو عند نقطة الدخول.

ما هي أدوات إزالة برامج التجسس؟

مع وجود العديد من الخيارات للاختيار من بينها ، قد يكون من الصعب جدًا الوصول إلى أداة مكافحة برامج التجسس التي يمكنك الوثوق بها. لقد أمضينا وقتًا في اختبار أكثر من 25 أداة لإزالة برامج التجسس ، وقمنا بتضييق نطاق قائمتنا إلى 14 أداة رائعة ندعوك لاستخدامها.

2- معلومات حول أدوات مكافحة برامج التجسس:

لقد قمنا بوضع بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بموضوع أفضل أدوات إزالة ومكافحة برامج التجسس في الحاسوب، حيث سنجيبك عليها لنزيل الغموض حولها إذا كنت قليل الدراية بالأمن المعلوماتي.

معلومات حول أدوات مكافحة برامج التجسس

لماذا تحتاج إلى أداة مكافحة برامج التجسس؟

لقد تطور المتسللون الخبثاء وغيرهم من الفاعلين ذوي النوايا السيئة عبر الإنترنت وأصبحوا أكثر جرأة في اختراق وسرقة المعلومات المخترقة. وبالتالي ، لمنع مثل هذه المشكلات ، أصبحت أداة مكافحة برامج التجسس أساسية لك.

قد يفيدك .. تطبيقات وبرامج التجسس المختلفة .. مشكلة تهدد الأمن المعلوماتي

ما هي تأثيرات برامج التجسس على حاسوبك؟

يمكن أن يؤثر على نظامك بعدة طرق. يمكن أن يؤدي إلى إبطاء نظامك ، إتلاف الملفات ، مراقبة نشاطك ، إنشاء إعلانات منبثقة ، وسرقة البيانات المهمة بشكل فاضح من قاعدة البيانات الخاصة بك.

هل برامج التجسس والبرامج الضارة هي نفسها؟

برامج التجسس هي نوع من البرامج الضارة التي يمكنها الوصول إلى نظامك بقصد ضار يتمثل في سرقة بياناتك أو التجسس على أنشطتك دون علمك.

هل يستطيع VPN حمايتك من برامج التجسس؟

لا ، يمكن لشبكة VPN إخفاء أنشطتك من مزودي خدمة الإنترنت وكل من يتتبعك عبر الإنترنت. في هذا السياق ، فإنه يحمي خصوصيتك. ومع ذلك ، لا يزال نظامك عرضة لبرامج التجسس التي لا يمكن التخلص منها إلا باستخدام أداة لمكافحة برامج التجسس.

3- قائمة أفضل أدوات إزالة برامج التجسس:

إذا كنت مستعجلًا للحصول على أفضل الأدوات الفعالة للتخلص من برامج التجسس، سنقدم لك القائمة الكاملة قبل الحديث عنها بشكل مفصل في الجزئية القادمة:

4- مراجعة أفضل أدوات إزالة برامج التجسس:

أداة System Mechanic Ultimate Defense

هذه الأداة هي مجموعة شاملة من ميزات الأمان والخصوصية والأداء. يمكنها حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات وبرامج التجسس وأحصنة طروادة والجذور الخفية والبرامج الضارة الأخرى.
System Mechanic Ultimate Defense
درع النظام الخاص به هو أداة حظر البرامج الضارة. إنه حل مضاد للبرامج الضارة معتمد من VB100. ينشر استراتيجيات الكشف عن البرامج الضارة التفاعلية وكذلك الاستباقية.
المميزات:
  • تكتشف الإستراتيجية التفاعلية لـ System Shield الفيروسات من خلال الكشف عن توقيع البرامج الضارة المنشورة.
  • تستفيد استراتيجيتها الاستباقية من تقنيات متطورة لمراقبة السلوك. بناءً على هذه الأساليب ، فإنه يبني حسًا عامًا لتقرير ما إذا كان الملف يمكن أن يلحق الضرر بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • يوفر System Mechanic Ultimate Defense حلاً للتخلص من البرامج الضارة والذي سيجد البرامج الضارة الموجودة ويدمرها.
  • يمكن لبرنامج Malware Killer اكتشاف التهديدات غير المعروفة سابقًا بالإضافة إلى قاعدة بيانات تستمر في التوسع.
يوفر System Mechanic Ultimate Defense حلاً فريدًا لعلاج البرامج الضارة من خلال Malware Killer. وهو يستفيد من المسح والتحليل المستند إلى Scan Cloud. [تحميل الأداة]

أداة Restoro

Restoro هو حل لاكتشاف مواقع الويب الخطرة وإزالة مختلف تهديدات البرامج الضارة. إنه حل كامل مع تقنية قوية لتأمين وإصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام التشغيل Windows.
Restoro
وهو يدعم جميع إصدارات Windows. سيحل محل ملفات ويندوز التالفة ويمكنه استعادة الأداء الأقصى للجهاز. كذلك، يمكنه اكتشاف التطبيقات المهددة في الوقت الفعلي.
المميزات:
  • يمكن لـ Restoro إصلاح التلف الذي تسببه الفيروسات والمشكلات المتعلقة باستقرار Windows واستقرار التطبيقات.
  • لديه وظيفة لاستعادة نظام التشغيل.
  • يمكنه تحسين سجل Windows.
  • يمكنه الحماية من البرامج الضارة واستعادة ذروة الأداء.
برنامج Restoro هو حل كامل يمكنه إصلاح وإعادة بناء جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows. يوفر الكثير من الميزات مثل الحماية من الفيروسات وإزالة الفيروسات وبرامج التجسس وإصلاح تلف الذي تسببه الفيروسات والعديد من الميزات الأخرى. [تحميل الأداة]

أداة LifeLock

يمنحك Norton 360 مع LifeLock حماية متكاملة. يمكنه حماية هويتك وأجهزتك وخصوصيتك عبر الإنترنت. سيوفر طبقات متعددة من الحماية لأجهزتك وحسابات الألعاب والأصول الرقمية.
LifeLock
لدى LifeLock حلول لتغطية خسائر سرقة الهوية ، مراقبة الائتمان ، الخصوصية عبر الإنترنت ، والتنبيه بشأن الجرائم التي تُرتكب باسمك ، وما إلى ذلك.
المميزات:
  • بمساعدة شبكة VPN آمنة ، ستحظر المعلومات الموجودة على شبكة Wi-Fi العامة.
  • سيتم حظر المتسللين من الوصول إلى أجهزتك.
  • سوف تحمي هويتك.
  • ستبقى خصوصيتك على الإنترنت سرية.
تعمل تقنية Norton LifeLock على حظر حوالي 7 ملايين تهديد يوميًا. سوف ينبهك عن طريق الهاتف أو الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول باحتجاز التهديد المحتمل. [تحميل الأداة]

أداة Panda Free Antivirus

إنه لأمر مدهش للغاية لحزم برامج Panda Antivirus أن تقدم كأداة مجانية بحد ذاتها. تتميز أداة مكافحة الفيروسات بالقضاء على تهديدات النظام بنسبة 100٪. حسنًا ، بعد اختباراتنا ، وجدنا أن هذا الادعاء صحيح إلى حد ما.
Panda Free Antivirus
لحسن الحظ ، تمكنت Panda من الحفاظ على معايير عالية عند تنفيذ كل ميزة من الميزات التي توفرها لمستخدميها. يوفر للمستخدمين ميزة “لوحة المفاتيح الافتراضية” التي تخفي ضغطات المفاتيح من المتسللين عبر الإنترنت.
المميزات:
  • حماية في الوقت الحقيقي ضد جميع أنواع برامج التجسس والبرامج الضارة.
  • فحص أجهزة USB تلقائيًا عند الإدخال.
  • وضع اللعب.
  • مدقق الخصوصية.
  • تعقب موقع الهاتف المحمول.
يوفر Panda ميزات تختلف عن أي أدوات أخرى في السوق. إنها أداة قادرة على إزالة برامج التجسس وسهلة الاستخدام للغاية وتزيل برامج الفدية وبرامج التجسس الأخرى في وضع التشغيل التلقائي. [تحميل الأداة]

أداة AVG Antivirus

تكمن شعبية AVG في كونها أداة موثوقة للغاية لإصلاح أجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك ، لا يدرك الكثيرون إمكانات برنامج مكافحة الفيروسات القوي. كأداة رائعة لمكافحة برامج التجسس ، يمكن لـ AVG Antivirus إزالة الفيروسات وبرامج التجسس وغير ذلك الكثير بكفاءة قصوى.
AVG Antivirus
لا يهتم AVG بحماية نظامك بالكامل فحسب ، بل يهتم أيضًا بحماية نشاطك عبر الإنترنت ورسائل البريد الإلكتروني. يكتشف التهديدات في الوقت الفعلي ، ويزيلها عند نقطة الدخول ، ويضمن بقاء نظامك بأكمله آمنًا مع حماية خصوصيتك.
المميزات:
  • منع الروابط غير الآمنة.
  • فحص كامل لمشاكل أداء الكمبيوتر.
  • تحديثات أمنية بشكل مستمر.
  • جدار حماية محسّن.
  • طبقة إضافية للحماية من برامج الفدية.
يمكن لبرنامج AVG Antivirus إزالة جميع أنواع البرامج الضارة بنجاح ، بما في ذلك برامج التجسس. يمكن أن يكون فحصه بطيئًا بعض الشيء ولكن نظرًا لأن إصدار أمان الإنترنت هذا يجني فوائده كأداة لإزالة برامج التجسس ، فإن النتيجة تستحق الانتظار. [تحميل الأداة]

أداة SUPERAntiSpyware

تعمل SUPERAntiSpyware بشكل أفضل عند استكمال برنامج مكافحة فيروسات موجود بالفعل ، مما يعزز قدراته على مكافحة برامج التجسس في النظام والقضاء عليها. يمكن أن يهتم بجميع أنواع البرامج الضارة ، والتي تشمل برامج التجسس وبرامج الفدية وما إلى ذلك.
SUPERAntiSpyware
مع تحديثات قاعدة البيانات كل 2-4 أيام ، تتكيف أداة مكافحة برامج التجسس هذه بسهولة مع التهديدات الجديدة والناشئة. ربما تكون أفضل ميزة لها هي الحجم الصغير للأداة بحيث لا تشغل مساحة كبيرة في نظامك.
المميزات:
  • كشف وإزالة برامج الإعلانات المتسللة، برامج التجسس، أحصنة طروادة، برامج الفدية والتهديدات الأخرى.
  • الحماية بشكل مستمر.
  • التحديث المنتظم لمكافحة التهديدات الجديدة.
  • يحسن أداء برامج مكافحة الفيروسات الأخرى الموجودة في جهازك.
  • إصدارات بحجم صغير.
يمكن القول أن SUPERAntiSpyware أداة رائعة لتمتلكها بالإضافة إلى أداة مكافحة الفيروسات. إنها سهلة الاستخدام للغاية وفعالة للعثور على مختلف التهديدات لمنحك نظامًا يعمل بشكل أفضل من ذي قبل مع رفع مستوى الأمان. [تحميل الأداة]

أداة Malwarebytes

بدأت Malwarebytes كبرنامج حصري لمكافحة برامج التجسس. بعد سنوات ، تطورت لتصبح أكثر من ذلك بكثير ولكنها لم تفقد مهارتها عندما يتعلق الأمر بكونها الأفضل في مكافحة برامج التجسس.
Malwarebytes
الشيء الوحيد الذي يزعجنا بشأن هذا البرنامج هو حقيقة أنه ليس كامل الميزات مثل البرامج الأخرى في هذه القائمة. إنها في الأساس أداة لإزالة البرامج الضارة وتفتقد الميزات الرئيسية مثل جدار الحماية أو VPN. ومع ذلك ، كأداة لإزالة برامج التجسس ، فمن السهل جدًا استخدامها.
المميزات:
  • مكافحة برامج الإعلانات المتسللة وأحصنة طروادة وبرامج الفدية.
  • الكشف المتقدم عن التهديدات المدارة مركزيًا.
  • ميزة EDR لحماية الشركات الكبيرة من التهديدات الضارة عبر الإنترنت.
  • حارس المتصفح.
عند اختيار Malwarebytes ، اعلم أنها أداة مخصصة لإزالة البرامج الضارة وكانت جيدة فقط لإزالة برامج التجسس من قبل. على هذا النحو ، فهو استثنائي في قدرته على اكتشاف وإزالة برامج التجسس. [تحميل الأداة]

أداة Comodo

يقدم نظام حماية متعدد الطبقات لتجنب جميع أنواع هجمات البرامج الضارة ، Comodo أداة سهلة الاستخدام لمكافحة برامج التجسس في نظامك. بمجرد تثبيته في نظامك ، يكون قيد المراقبة المستمرة لاكتشاف أي نشاط مشبوه والتصرف بسرعة.
Comodo
مثل الأدوات الرائعة الأخرى ، يأتي مزودًا بميزة التحديث التلقائي التي تسمح له بالاستمرار في مكافحة التهديدات الجديدة والناشئة بشكل فعال ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر برامج التجسس وبرامج الفدية وأحصنة طروادة والمزيد.
المميزات:
  • مراقبة الأنشطة المشبوهة.
  • القضاء على إدخالات التسجيل التالفة.
  • التحديث التلقائي.
  • فحص مخصص وتلقائي.
يمكن القول بأن Comodo أداة قوية توفر حماية كاملة ضد جميع أنواع التهديدات على الحماية. إنه سهل الاستخدام للغاية ، ويوفر لك التحكم في ما يتم مسحه ضوئيًا ، ويتكفل بالتحقق من البرامج عندما يظهر شيء مشبوه في نظام الكمبيوتر الخاص بك. [تحميل الأداة]

أداة Avast Antivirus

يعد Avast اليوم اسمًا مألوفًا وقد قام بحماية ملايين الأنظمة في جميع أنحاء العالم. منذ نشأته ، تطور إلى مضاد فيروسات هائل جدًا بالإضافة إلى أداة لمكافحة برامج التجسس. ستقوم الأداة بفحص نظامك والأجهزة الخارجية بدقة وتقدم لك حلولًا حول كيفية التعامل مع التهديدات بشكل فعال.
Avast Antivirus
بالإضافة إلى تألقه ، يأتي Avast مع اثنين من الميزات الرائعة مثل ميزة CyberCapture التي تحظر الملفات الغير متعرف عليها ، ومنظف الملفات غير المرغوب فيها الذي يمسح الملفات عديمة الفائدة ، ويمنع النظام من أن يصبح بطيئًا.
المميزات:
  • حظر الملفات غير المعروفة.
  • التحديث التلقائي.
  • مسح كامل ومخصص.
  • وضع اللعبة.
  • منظف سلة المهملات.
  • VPN
  • مفتش Wi-Fi
تعد Avast بواجهة مستخدم شاملة والعديد من الميزات البديهية والمظهر الرائع أداة رائعة لمكافحة الفيروسات وبرامج التجسس. مع التحديثات المستمرة ، فقد صمدت في مكانتها كواحدة من أفضل الأدوات الموجودة لهذا العام. [تحميل الأداة]

أداة Spybot

Spybot هي في الأساس أداة لمكافحة برامج التجسس لا نوصي بها للمستخدمين العاديين. يتم فهم واجهته ووظائفه بشكل أفضل من قبل المستخدمين المتقدمين الذين يريدون أكثر من مجرد أداة بسيطة لإزالة برامج التجسس.
Spybot
تتمثل الوظيفة الرئيسية لـ Spybot في اكتشاف الملفات المشبوهة وإزالتها من نظامك قبل أن تتسبب في أي ضرر. ربما تكون أفضل ميزة في Spybot هي ميزة “التحصين” التي تفحص متصفحك وتحظر التهديدات عند نقطة الدخول.
المميزات:
  • كشف وإزالة برامج التجسس.
  • منع التهديدات من المتصفح.
  • توقيف سرقة البيانات من النظام.
Spybot هي أداة فعالة للغاية لمكافحة برامج التجسس تساعد في إزالة البرامج الضارة أثناء إنجاز مهام أخرى متعددة لمكافحة البرامج الضارة. واجهة المستخدم الخاصة به معقدة بعض الشيء ؛ ومن ثم لا يسعنا إلا أن نوصي بهذه الأداة للمستخدمين المتقدمين. [تحميل الأداة]

أداة Adaware Antivirus

يقوم Adaware Antivirus باكتشاف التهديدات عبر الإنترنت وحظرها. يمكنه فحص نظامك بالكامل واكتشاف التهديدات والقضاء عليها وغير ذلك الكثير. محملة بواجهة مستخدم سهلة وهي أداة شاملة للغاية للاستخدام.
Adaware Antivirus
بالطبع ، تمامًا مثل الأدوات الأخرى في هذه القائمة ، يمكن لـ Adaware أيضًا التحديث التلقائي والبقاء في تجديد مستمر للتخلص من التهديدات الجديدة كل يوم. تسمح لك باختيار ما إذا كنت ترغب في فحص نظامك بالكامل أو تخصيص خيار المسح الخاص بك.
المميزات:
  • الحماية في الوقت الحقيقي من التهديدات.
  • 24/7 الدعم الفني.
  • منع التهديدات الخطيرة عبر الإنترنت.
  • حماية البريد الإلكتروني.
  • جدار حماية محسن.
يمكن القول بأن Adaware أداة كاملة الميزات تمنحك كل ما يمكن أن تتمناه من أداة مكافحة برامج التجسس. يمكنها اكتشاف التهديدات بشكل فعال والقضاء عليها والبقاء على اطلاع دائم لضمان عمل نظامك بسلاسة. [تحميل الأداة]

أداة Bitdefender Antivirus

Bitdefender موجود منذ أكثر من 15 عامًا وقد قام بحماية أكثر من 500 مليون نظام في جميع أنحاء العالم. عندما تنظر إلى وظائفها ، يمكنك فهم الثقة التي يبدو أن الناس يتمتعون بها في هذه الأداة.
Bitdefender Antivirus
نحن نتحدث عن أداة تعمل بشكل جيد في اكتشاف وإزالة التهديدات مثل Trojan و Ransomware و Adware و Spyware وغير ذلك الكثير. تأتي مزودة بميزة السحب والإفلات ، والتي تتيح لك فحص الملفات الفردية بحثًا عن التهديدات عن طريق سحبها وإفلاتها في واجهتها.
المميزات:
  • الدفاع ضد التهديدات عبر الإنترنت.
  • ميزة السحب والإفلات لعمليات المسح الفردية.
  • مسح وإزالة مجموعة من التهديدات الجديدة والقديمة.
محرك Bitdefender لمكافحة البرامج الضارة هو أفضل ما رأيناه حتى الآن. ربما لأنه يركز فقط على هذه الميزة البارزة. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن حل به كامل الميزات ، فهناك أدوات أخرى يمكنك التحقق منها في هذه القائمة. [تحميل الأداة]

أداة SpywareBlaster

برنامج SpywareBlaster محدود للغاية في نطاقه لحماية أنظمة الكمبيوتر. إنه يحمي فقط من التهديدات الجديدة التي لم تغزو نظامك بعد. على هذا النحو ، فإنه يترك نظامك عرضة للتهديدات التي قد تكون موجودة بالفعل في نظامك.
SpywareBlaster
ومع ذلك ، فإن قدرته على حماية متصفحك أمر يستحق الثناء. يمكنه اكتشاف البرامج النصية الخبيثة وملفات تعريف الارتباط وعمليات الاستغلال بتتبع سلوك المستخدم عبر الإنترنت وحظره للأبد من التجسس عليك.
المميزات:
  • تقييد إجراءات المواقع غير المرغوب فيها عبر الإنترنت.
  • حماية النظام من الفيروسات وملفات تعريف الارتباط وتثبيتات ActiveX.
  • حظر ملفات تعريف الارتباط الخاصة ببرامج التجسس على Internet Explorer و Firefox.
ما يعمل لصالح SpywareBlaster هو أنه مجاني وفعال في منع برامج التجسس على متصفحات مثل Internet Explorer و Firefox. ومع ذلك ، فإن ما لا ينجح هو حقيقة أنه لا يفعل شيئًا لإزالة التهديدات الحالية وغير متوافق مع Google Chrome. [تحميل الأداة]

أداة Sparta Antivirus

أصبح Sparta Antivirus رائدًا في أمن الإنترنت مع أحدث نظام مضاد للفيروسات للمستخدمين في المنزل. تعد الخوارزمية الخاصة بالأداة جنبًا إلى جنب مع أحدث الاتجاهات في الذكاء الاصطناعي رائعة لهدوئك عبر الإنترنت.
Sparta Antivirus
ستتمكن من حماية نفسك وعائلتك من أي محتالين يحاولون سرقة بياناتك والتجسس عليك. احتفظ بكلمات المرور والمحافظ الإلكترونية والصور العائلية وغيرها بعيدًا عن إساءة الاستخدام المحتملة. ستولد Sparta الحماية القصوى التي تحتاجها.
المميزات:
  • يحظر البرامج الضارة وبرامج التجسس.
  • مراقبة متقدمة لمختلف التهديدات باستمرار.
  • تحسين جهاز الكمبيوتر والنظام.
بصفتها آخر أداة على القائمة، يمكننا القول أن أداة Sparta على الأرجح تستحق للتجريب، ومع ذلك فإن اللغة الوحيدة التي تدعمها هي اللغة الإنجليزية، ولكنها تقوم بعمل جيد في التخلص من التهديدات المحتملة. [تحميل الأداة]
أخيرًا .. مع استمرار توسع عالم الإنترنت ، يستمر المتسللون عبر الإنترنت في تطوير تقنياتهم وتحديثها. ومن ثم ، فإن أدوات مكافحة برامج التجسس ضرورية للاستخدام الشخصي والتجاري على حد سواء.