في بعض الأحيان قد تجد نفسك تائه في وسط مدينة قد زرتها حديثًا ولا تعرف أين تتجه أو على اي طريق يجب أن تسلك، وهنا يأتي دور تطبيقات الخرائط والملاحة أمثال Google Maps التي ستقوم باطلاعك على خارطة الطريق وعلى المسار الذي يجب أن تسلكه للوصول إلى وجهتك، لكن ماذا لو كنت في نفس الحالة والأسوأ من ذلك لا تملك اتصال بالانترنت حسنًا اليوم إليكم أفضل تطبيقات الخرائط والـ GPS للأندرويد لهذا العام تعمل بدون أنترنت.

تطبيقات الخرائط على الهاتف بدون نت

1-تطبيق Sygic GPS Navigation & Maps:

يمكنك من خلال هذا التطبيق الإطلاع على خارطة الطريق من دون الحاجة إلى أنترنت في الأساس فقط عن طريق تحديد المكان مسبقًا على هاتفك وسيقوم التطبيق بدوره بتحميلها وجعلها قابلة للفتح أثناء القيادة في وضع عدم الاتصال.

Sygic App

2-تطبيق MapFactor Navigator:

يعتبر من أفضل تطبيقات الخرائط والملاحة يوفر لك خرائط جميع دول العالم بضغطة زر واحدة يمكنك تحميلها على هاتفك واستخدام التطبيق أثناء القيادة لمعرفت مسارك وتحديد وجهتك ويمكنك سماع إرشادات صوتية عند وضع أي وجهة تريد أن تذهب إليها، وكل هذا بدون الحاجة للأنترنت.

MapFactor Navigator

3-تطبيق OsmAnd — Maps & GPS Offline:

يمكنك استعمال هذا التطبيق بديل لـ Google Maps بدون انترنت، والجميل في الموضوع أنه يدعم اللغة العربية، حدد العنوان وسيقوم التطبيق بدوره على إرشادك.

OsmAnd App

4-تطبيق CoPilot GPS:

هذا التطبيق أيضًا يوفر نفس الخدمة ملاحة وارشادات على الخريطة تقودك إلى وجهتك في أي مدينة و أي دولة فقط قم بتحميل الخرائط مسبقًا على التطبيق  واستفد من التطبيق من دون انترنت.

CoPilot GPS

في الأخير، هذا هو الحل الأمثل لمشكلتك فإذا كنت لا تتوفر على أنترنت أثناء قيادتك فهذه التطبيقات الأربعة للخرائط والـ GPS هي أفضل بديل لـ Google Maps ومن دون انترنت لهذا العام.

قد يفيدك .. أفضل 5 تطبيقات لمعرفة الطقس والتوقعات الجوية بدقة مجانًا

————-

حرر من طرف: سليم المدون