في الغالب، عندما يتم نشر مقالات عبر الانترنت عن موضوع معين لا تعرف بذلك. ومع هذا فإن جوجل لديها حل، ويمكنك الوصول الى أي نتائج بحث جديدة فور وصولها.


منبه الأخبار الجديدة


يتعلق الأمر بميزة تُوفرها جوجل، خصوصًا باعتبار أن جوجل ليس مجرد بحث عادي، فهو يمتلك خيار مخفي لتتبع الأخبار، وستقوم بإضافة كلمة البحث بناءً على الموضوع المستهدف، وبمجرد ظهور نتائج بحث جديدة عن الموضوع سيعلمك على الفور.


يتعلق الأمر بخدمة Google Alerts وهي متاحة منذ عدة سنوات. تمكنك من تتبع المواضيع التي تريدها وتلقي إعلامات على بريدك الالكتروني عند ظهور مواضيع جديدة.


مع هذه الأداة لن تتمكن من اختيار المواقع المفضلة التي تريد متابعته أخبارها، فذلك في الأصل خيار منفصل توفره المواقع بشكل مستقل، بينما ما يقوم به جوجل مختلف.


سيقوم بتتبع كلمة مفتاحية معينة والتي تريد البحث عنها، وفي حال تلقت نتائج بحث تم أرشفتها حديثًا يتم اعلامك عبر الإيميل.


عند الدخول، ستقوم بإنشاء كلمة بحث جديدة، وبعد ذلك سيتم إظهار نتائج البحث. بعد ذلك يمكنك التحكم في الاعدادات المتقدمة، يشمل ذلك التحكم في عدد من العناصر المهمة الخاصة بالتنبيهات.


بإمكانك تحديد مرات إرسال التنبيهات، المصدر، اللغة، البلد، وعدد نتائج البحث. وفي الأخير ستحدد مكان استلام التنبيه (بإمكانك ترك الإيميل الخاص بك).


قد يفيدك .. محرك بحث مخفي للتحقق من مصداقية الأخبار .. يدعم العربية !


Google Alerts


يخشى الكثير من المستخدمين من توفيت الأخبار الهامة. مع جوجل يمكنك ضبط التنبيه وستختار كلمة مفتاحية تتعلق بمجال تخصص الخبر، وستعد منبهك. فور وصول الأخبار سيتم إعلامك بذلك.


رابط الخدمة:


Google Alerts