بشكل يومي، تتم آلاف الرحلات الجوية في مناطق مختلفة حول العالم، حيث يتم تتبعها باستخدام أبراج المراقبة وتوجيهها أيضًا. إذا كان أحد أفراد عائلتك أو صديقك مسافرٌ على متن طائرة ما، وتريد أن تعرف مكان تواجدها في الوقت الفعلي والمزيد من المعلومات حولها يمكنك ذلك باستخدام موقع مجاني سنشاركه معك اليوم.

موقع تتبع الرحلات الجوية

سنتحدث عن موقع Flightradar24 والذي يستخدمه الخبراء والكثير من الأشخاص حول العالم لتتبع رحلة الطائرات في الوقت الفعلي، ومعرفة الرحلات بدقة كبيرة.

FlightRadar24

منذ إطلاقه لأول مرة، حصل هذا الموقع على الكثير من التحديثات التي جعلته مرجعًا يعتمد عليه. ستلاحظ على مستوى خريطة العالم رمزًا للطائرات الموجودة في الجو وفي كل مرة تتحرك في الوقت الفعلي.

أيضًا، في بعض الأحيان لا تظهر الطائرات كلها إلا عندما تقوم بتكبير الخريطة، وهذا يحدث عند تواجد عدد كبير من الرحلات في حيز مكاني واحد في نفس الوقت. بمجرد الضغط على أي طائرة ستظهر لك مزيد من التفاصيل حول الرحلة.

FlightRadar24 Airplane Tracker

تتضمن التفاصيل المقدمة شركة انتاج الطائرة، اتجاه الرحلة (من – إلى)، وقت الوصول، عدد الساعات التي بقيت فيها الطائرة في الجو والكيلومترات التي قطعتها، والمزيد.

تتوفر خاصية 3D View خصيصًا للمشتركين في الموقع بشكل مدفوع، ويتم فيها عرض الطائرة بشكل ثلاثي الأبعاد يشبه الحقيقة، ومحاولة محاكاة الرحلة بشكل قريب للواقع.

FlightRadar24 - 3D View

بالنسبة لمستخدمي الهواتف، لن تحتاج لاستخدام المتصفح والولوج لهذا الموقع، ذلك لأن تطبيق Flight Radar 24 متاح للتحميل على Android و iOS، ويتم بث الرحلات بشكل متناسق مع ميزات كثيرة.

FlightRadar24 App

أخيرًا، هذا الموقع مناسب جدًا لتتبع الرحلات الجوية بشفافية كافية، حيث يمكنك فقط باستخدام حاسوبك أو هاتفك معرفة كل رحلات الطيران حاليًا وفي الوقت الفعلي.

روابط التحميل المباشرة:

Flight Radar 24

Android أو iOS

قد يفيدك .. إليك أفضل تطبيقات الخرائط والـ GPS للأندرويد