في بعض الأحيان، قد تتعرض بعض المواقع المشهورة الى سقوط عن العمل بسبب الضغط الكبير. مع ذلك ستحتاج لتحديد مصدر المشكلة لتبحث عن الحلول الممكنة.


مشكلة موقع ويب لا يعمل


قد ترغب بداية في معرفة سبب عدم اشتغال موقع الكتروني لديك، وهل المشكلة تحدث معك فقط أم أنها مشكلة عالمية. إذا كان المشكل لديك ستحتاج لاتخاذ إجراءات أخرى من جهتك.


أيضًا، في حال تم الإبلاغ عن المشكلة أنها عالمية يلزمك انتظار بعض الوقت ليتم معالجة المشكلة من طرف مالكي الموقع.


قد لا تكون المشكلة ضرورة سببها الموقع الإلكتروني، قد يحدث ذلك أيضًا بسبب الاستضافة المستخدمة، كما حدث قبل مدة عندما حدث تعطل مواقع مشهورة لمدة ساعة كاملة!


يمكنك بسهولة، وبسرعة معرفة مصدر المشكلة، والتأكد من توفر الخدمة لدى باقي العالم، وستستعمل في ذلك أداة التحقق من سقوط المواقع.


قد يفيدك .. رابط حذف أي حساب على الانترنت .. يدعم كل الخدمات المشهورة


أداة Down for Everyone or Just Me


بشكل مجاني، يمكن استخدام هذه الأداة. بمجرد الولوج إليه ستدخل رابط الموقع المستهدف بالمشكلة، وثم تضغط على زر «? or just me».


Down for Everyone or Just Me


سيقدم لك مباشرة وبشكل سريع حالة الموقع الحالية، وستجد قيمة UP المعبرة عن اشتغاله بشكل جيد، أما Down فهي تخبرك عن سقوط الموقع، وعدم عمله.


أداة Is It Down Right Now


في بعض الأحيان يمكن أن يستغرق وصول التحديثات للأدوات وقتًا طويلًا، لذلك قد ترغب في التحقق بشكل كامل من توفر موقع الويب عبر استخدام أداة إضافية.


Is It Down Right Now


هذه الأداة تمتلك نفس مبدأ عمل الأداة الأولى، غير أنها تقدم معلومات أكثر تفصيلًا. يمكنك إدخال رابط الموقع ومعرفة حالته، مع آخر تاريخ حالة سقوط تعرض لها.


ليس هذا فقط، في واجهة الأداة يمكنك الحصول على حالة أشهر الخدمات، والتي يتم التحقق منها كل بضع دقائق.


يبقى عليك تحديد المشكلة، في حال وجدت أن المشكلة من عندك ينصح بإعادة تشغيل الراوتر وكذلك الحال بالنسبة للجهاز، مع التحقق من عدم وجود خيارات حظر، كملف Hosts على سبيل المثال.