المتاحف العالمية شيء رائع بالنسبة للكثير من الناس، للأسف لا يرونه سوى في التلفاز ! مع هذا، لا يزال بإمكانك تجربة التجول في بعض المتاحف بطريقة رائعة.


السفر الى المتاحف


على الرغم من أن الروبورتاج والفيلم الوثائقي يعطينا تجربة رائعة بالتجول في أشهر المتاحف، لكن في المقابل أنت محدود التحكم، ولا يمكنك بالطبع رؤية ما يوجد في الخلف دائمًا.


عند البحث في الأنترنت، يمكن أن تتحصل على صور ثابتة للمتاحف التاريخية، ويتضمن ذلك صور الحيوانات القديمة (الديناصورات)، والهياكل العظمية لبعض المخلوقات التي عاشت في حقبة زمنية سابقة.


بالنسبة للبعض، الصور الثابتة لا تعطي تجربة رائعة، وفي المقابل لست قادرًا على الحراك يمينًا ويسارًا ورؤية ما يوجد بالخلف، وبالنسبة لهم تبقى الأفلام الوثائقية أفضل.


رغم هذا، تتواجد تقنية رائعة عبر البانوراما، وتسمى “تقنية 360 درجة” وقد تم اعتمادها في الكثير من الأعمال التصويرية، ولحسن حظك المتاحف التاريخية أيضًا لها نصيبها من الصور الثلاثية الأبعاد.


قد يفيدك .. سافر عبر الزمن وتصفح مواقع الويب في أي فترة من الماضي


موقعين لمشاهدة المتاحف التاريخية 360 درجة:


مواقع مشاهدة المتاحف


ستقوم بالدخول الى أحد مواقع الويب المتاحة، وستتوفر لديك صور بتقنية 360 درجة، ومعنى هذا أنه يمكنك التوجه يمينًا ويسارًا، والتجول. يجب اختيار المتاحف التي تريدها أولًا.


جدير بالذكر أنه في حال توفرك على نظارات VR ستتمكن من الحصول على تجربة رائعة كأنك في ذلك المكان بالفعل – بالطبع لا يمكنك لمس الأشياء – وهو في النهاية أمر يتمناه الكثير من الناس.


المتاحف التاريخية أمر مهم للتعرف على كل شيء يتعلق بالماضي. في الغالب ستجد أدوات تم استعمالها في الماضي، وصورًا، وحتى حيوانات. قد ترغب في مشاهدة ذلك عن قرب، ودون الحاجة للسفر.