الى جانب VPN يستخدم Proxy بشكل كبير حول العالم لإخفاء الهوية كذلك فإنه من الشائع استخدامه للدخول الى المواقع المحظورة. قبل كل شيء ستحتاج للتحقق منه.


فحص البروكسي قبل استخدامه


يمكن لبعض قيم البروكسي أن تكون غير صالحة، كما يمكن للبعض أن تكون خطيرة ولا ينبغي استعمالها لاحتمال تعرضك إلى الاختراق. مع هذا، تقنيات التحقق من صلاحية البروكسي لا تزال متاحة عبر النت.


يساعد موقع ProxyCheck بشكل كبير في التحقق من البروكسيات وفحصها دون الحاجة لاستعمالها، وبالتالي ستتمكن من حماية نفسك من إمكانية سرقة البيانات وعمليات التجسس. كما نعلم، فإن أغلب البروكسيات يطرحها الهاكرز.


قد يفيدك .. لهذا السبب استعمل vpn دول العالم الثالث عند الشراء من النت

 

ProxyCheck


ستفتح الموقع، وسيطلب منك ادخال Proxy أو في حال كنت تمتلك مجموعة كبيرة يمكنك إدخالها أسفل بعضها. عند الانتهاء، ستجد خانة Your Key يمكنك تجاهلها والضغط مباشرة على “فحص”.


بالنسبة لمن يتساءل عن Key فهي مخصصة للأشخاص الذين لا يريدون جعل البروكسي الخاص بهم متاح للجميع.


ProxyCheck - Key


بالتالي، الموقع يخبرك أن تدفع مبلغ مالي مقابل الحصول على مفتاح – أو مفاتيح – وفي حال ادخال ذلك المفتاح أثناء عملية الفحص لن يتم نشر البروكسي الخاص بك للعامة. أعتقد أنك تحصل على Proxy بشكل مجاني وبالتالي هذا الأمر لن يضرك.


المهم، بعد اتمام عملية الفحص ستحصل على النتائج. بالكاد سترى حالة البروكسي (يعمل أو لا  يعمل)، وسترى نوعه، ووقت الاستجابة، السماح بالتشفير الآمن Https، إمكانية إخفاء IP Address، وأخيرًا Score الخاص به.


البروكسي فوائده عديدة. رغم هذا فلا أظن أن الثقة الكبيرة بالهاكرز أمر جيد. ينبغي اتخاذ الاحتياطات وفحص أي بروكسي قبل استخدامه، وفي النهاية لا توجد أفضل وسيلة للقيام بذلك في الوقت الحالي، وبشكل مجاني أكثر من هذا الموقع.


رابط الموقع:

ProxyCheck