عند الاتصال بالأنترنت، يرغب الكثير من المستخدمين في الحصول على اتصال سريع وموثوق، يسمح بتشغيل فيديوهات بدون انتظار، ولعب مختلف الألعاب دون تقطيع.

 

سرعة أنترنت عالية


في نفس الوقت، يسعى بعض المهندسون لتطوير أساليب بهدف رفع سقف وحدود سرعة الأنترنت، وهذا الأمر حدث بالفعل مع فريق في اليابان، إذ تمكنوا من تجاوز الرقم القياسي العالمي لسرعة الأنترنت (178Tb/s).


تخبرنا التقارير أن فريق من المهندسين لدى NICT، وصلوا إلى سرعة أنترنت 319Tb/s لأول مرة. ومع سعيهم في الحفاظ على الرقم عند طول المسافات، فقد تمكنوا من فعل ذلك أكثر من 3،001 كم.


قد يفيدك .. أفضل موقعين لقياس سرعة الانترنت لهذا العام


كما هي العادة، فإن سرعات الأنترنت الخارقة تحتاج إلى تقنيات مخصصة، وبذلك تم اعتماد كيبل ألياف بصرية رباعية النوى، والتي تستخدم 552 PDM-16QAM. تم اللجوء كذلك إلى “مكبرات الألياف”.


بالنسبة للزيادة الكبيرة في سرعة الأنترنت فقد حدث ذلك بسبب الاعتماد على الإرسال بالنطاقات S و C و L لأول مرة. يذكر أن C و L يتم اعتمادهما في الإرسال للمسافات الطوية، ومع هذا تم استخدام نطاق S كذلك.


في الحقيقة، يأمل الفريق في زيادة السرعة أكثر من هذا الحد، وبالمثل فإن NICT لم ينته بعد، ونأمل أن يتم توسيع نطاق الإرسال إلى مسافات عبر المحيطات.


فيما يستمر العالم الغربي في البحث داخل الأنترنت وزيادة سرعتها، لا يزال العرب يعانون بصمت من تدفق الأنترنت، ومع ذلك، وللأسف لم تتمكن شركات الاتصال على الأقل من توصيل الكوابل لكل السكان!