منذ ظهور الذكاء الاصطناعي بدأنا في رؤية العديد من الخدمات المثيرة للاهتمام التي تقدمها مواقع مختلفة أون لاين. من تحويل صيغ الملفات، إلى التعديل عليها، وغير ذلك أصبح بإمكاننا تحويل النص إلى صوت مجانًا أون لاين، وبالتأكيد لدينا بعض المواقع للقيام بذلك.

تحويل النص إلى كلام أونلاين

موقع ReadSpeaker

أول موقع على قائمة مواقع تحويل النصوص إلى تعليق صوتي، وبالرغم من أنه ليس مجاني بالكامل لكنه يوفر نسخة Demo بإمكانك استخدامها، حيث تسمح ما يصل إلى 250 حرف في النص الواحد ويمكنك الاستماع إلى النص بدل قراءته.

ReadSpeaker

يدعم موقع تحويل النص الى صوت هذا العديد من اللغات، وإلى جانب كل لغة سيخبرك عدد الأصوات المتاحة، والمميز هو أنه يدعم العربية، أي يمكنك تحويل النص العربي إلى كلام بسهولة، وثم يمكنك تسجيله باستعمال برنامج تسجيل الصوت.

موقع TTSMP3

إذا كنت تملك نصًا يحتوي كلمات كثيرة، وتريد تحويله إلى صوت فهذا الموقع سيساعدك. بالرغم من بساطة واجهة المستخدم، ولكنه يدعم العديد من اللغات والأصوات لتجربتها على نصك، ويمكنك الاستماع للنص أو تحميله بصيغة MP3.

TTSMP3

تحويل النص إلى كلام أون لاين سهل جدًا مع هذا الموقع، ويمكنك وضع نص بعدد حروف يصل إلى 3,000  حرف وتحويله إلى كلام بضغطة زر. المميز هو أنه يدعم اللغة العربية لتحويل النصوص العربية إلى كلام مسموع مجانًا.

موقع TTSDemo

بالنسبة لهذا الموقع قد يبدو اسمه يشبه السابق قليلًا، ولكن الحقيقة أنه مختلف في وظيفته تمامًا. لا يمكننا وصف هذا الموقع بأنه يقدم خدمة تحويل النص إلى كلام فحسب، وإنما يعرض لك شخصية تتكلم أيضًا وهذا يفيد كل من يريد فتح قناة على اليوتيوب.

TTSDemo

في البداية لشدة براعة هذه التقنية اعتقدت أن الصوت العربي غير مدعوم، ولكن صدمت لأنه على رأس قائمة اللغات، ويدعم ما يصل إلى 5 أصوات عربية، وهذا ما يسمح بتحويل النص إلى صوت عربي أو أي لغة أخرى مجانًا.

موقع Kukarella

إلى جانب كل مواقع تحويل الكتابة إلى صوت المذكورة سابقًا، لا يمكننا نسيان هذا الموقع المذهل، وبالرغم من أنه يسمح لك فقط بـ 200 حرف وهو قليل جدًا، ولكن لديه أصواتًا مثيرة للاهتمام حقًا.

Kukarella

يمكنك جعل الكتابة صوتًا بسهولة مع هذا الموقع، وما تفعله هو كتابة النص، واختيار اللغة من بين اللغات المتاحة، ومع دعم ممتاز للغة العربية، وثم اختيار الصوت ذكر أو أنثى وثم يمكنك تحويل الكتابة إلى حديث مسموع وستحتاج برنامج تسجيل الصوت لحفظه على جهازك.

أخيرًا، كانت هذه أبرز المواقع لتحويل الكتابة إلى صوت عربي أو إنجليزي أو فرنسي أو أي لغة تريد، وبالرغم من أن هذه الخدمة تقدمها الكثير من المواقع لكن ستبقى هذه أفضلها.