تتوفر الانترنت على قاعدة بيانات كبيرة. قد يكون مجرد ادخالك لمعلوماتك في أي موقع كان كافيًا بنشرها على نطاق أوسع، ومن ثم يمكن لأي شخص الحصول عليها.


اكتشاف هوية الأشخاص


لا يتعلق الأمر بالبيع على مواقع الديب ويب، من الواضح أن هناك مواقع مجانية تتيح لك التعرف على كامل المعلومات الشخصية لأي فرد، ويشمل ذلك صوره، وطرق الاتصال الخصة به.


هذه البيانات يتم جمعها عبر الانترنت، قد يحدث ذلك عند انشاء صفحة على الفيسبوك بها معلوماتك الشخصية، قد تكون غيرتها أو قمت بحذفها لاحقًا لكنها بقيت مضمنة في قاعدة البيانات. في الواقع، توجد وسائل أخرى لإيجاد هذه البيانات.


بالتأكيد ليتم جمعها عنك ونشرها للعامة ستحتاج لإدخالها في أي خدمة عبر الانترنت. إذا لم تفعل ذلك سابقًا فإنك لا تزال في الجانب الآمن.


البحث عن الأشخاص عبر الانترنت يكون لدوافع عديدة، ربما للفضول والرغبة في امتلاك معلومات حول شخص معين، وربما القدرة على التواصل معه. في الغالب تستخدم مع الأصدقاء للحصول على معلومات قد تستحي طلبها منهم.


ومع ذلك، نجد من يقوم بإعادة بيع هذه المعلومات الهامة في مواقع Deep Web مما قد يسبب مشاكل للشخصية على المدى البعيد، وربما تستخدم معلومات الاتصال المقدمة في تعريضه للهندسة الاجتماعية، وباقي طرق النصب المعروفة.


مهما كان سبب استخدامك، جرب هذه المواقع:



Find People's Information


بالرغم من أنها ليست الوحيدة المتاحة لكنها تقدم معلومات هامة. يكفي إدخال اسم أي شخص، وفي الغالب تحديد دولته أو تركها تلقائيًا، وستحصل في المقابل على صور، وطرق الاتصال من هواتف وروابط ملفات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.


كذلك ستحصل على البريد الإلكتروني الخاص بأي شخص، وبالتالي يمكنك التواصل معه بسهولة. يُذكر أنه توجد خدمات أخرى تتيح لك الوصول الى البريد الالكتروني لأي شخص قد ترغب في تجربتها.


قد يفيدك .. أدخل اسم أي شخص وتحصل على بريده الالكتروني في ثواني


مع ذلك، سيتم توفير معلومات حول الاسم المستعار في حال استخدامه. يكفي وضع أهم عنصر في ذلك وهو “الاسم الكامل” للشخص المقصود.


الحصول على معلومات أي شخص عبر الانترنت ليس أمرًا سهلًا. قد تجرب مواقع توفر معلومات تقريبية وهذا أفضل من لا شيء. هذه المواقع لا تخترق الناس، وإنما تجمع بيانات حولهم من مختلف المواقع التي تم نشرها فيها بشكل عام.