انتشر بين العرب خلال السنوات الماضية ما يعرف بزيادة المتابعين واللايكات للبوستات بشكل مزور من أجل جعل المعلنين ينجذبون للإعلان عندهم، أو حتى لبيع حساباتهم. الآن، قررنا الالتفات إلى المعلنين حتى لا يخسروا أموالهم عند ترويج منتجات أو شراء حسابات، ولدينا علامات تساعدهم في التحقق من مصداقية الحساب.

انستغرام

عدد البوستات المنشورة:

إذا وجدت حسابًا على انستغرام ينشر عدد قليل من البوستات ويملك الكثير من المتابعين فقد تكون هذه إشارة إلى أن النسبة الأكبر من المتابعين مزورة. في الواقع، لا نقصد أن تكون عدد البوستات مساوية لعدد المتابعين، وإنما على الأقل تكون متناسبة مع عدد المتابعين.

نسبة التفاعل مع المنشورات:

يفضل أن يكون الحساب الذي تتعامل معه على انستغرام يملك نسبة تفاعل تصل إلى 5% أو أعلى من ذلك، وهذه إشارة جيدة لاحتمال كون الحساب حقيقيًا ولا يملك متابعين مزيفين.

نسبة اللايكات على المنشورات:

إشارة أخرى ستدل عن حسابات انستغرام إذا كانت حقيقية أو تملك متابعين مزيفين، وهي نسبة اللايكات، ويجب أن تكون على الأقل 10% من عدد المتابعين. مثال على ذلك حساب انستغرام يملك 10,000 متابع، يجب أن يكون التفاعل على البوستات يصل إلى 1000 لايك على الأقل.

تحقق من المعجبين بالبوستات:

يمكنك الدخول للبوستات التي يعرضها المؤثر، ومحاولة معرفة من قام بالإعجاب عليها، وثم التوجه لحساباتهم والتحقق إذا كانت حقيقية أو لا، ويمكنك كشفها بسهولة عبر رؤية الصورة والتحقق من بعض الأشياء.

نسبة التعليقات على منشورات الأنستغرام:

ينصح الخبراء في مجال الإعلان مع مشاهير الانستغرام بأن تكون نسبة التعليق 1% أو أكثر بناء على عدد المتابعين. مثال على ذلك حساب انستغرام يملك 10,000 متابع، يجب أن يحصل أي بوست ينشره على 100 تعليق على الأقل.

أخيرًا، كانت هذه أهم العلامات التي يمكنك توظيفها لاكتشاف الحسابات المزيفة على انستغرام والوصول للحسابات الحقيقية من أجل شرائها أو الإعلان عندها.

قد يفيدك .. طريقة الإبلاغ عن اعلانات جوجل المخالفة والمضللة أو التي تنتهك علامتك التجارية