من المهم امتلاك أنترنت سريعة. يبدو أن كثرة الأجهزة مع جهاز توجيه واحد يقسم صبيب الأنترنت بطريقة عشوائية. لتوفير الصبيب الأكثر لجهازك تابع الطريقة.


التحكم في سرعة الانترنت


عندما ترغب في تسريع الأنترنت على جهاز معين، يمكنك تحديد الحد الأقصى والأدنى من ارسال بيانات الإتصال للأجهزة الأخرى وترك نسبة كبيرة لك، وللقيام بذلك ستجري بعض التغييرات في الراوتر.


تشمل تغييرات الراوتر الإفتراضية ما له علاقة بواجهة التحكم. للدخول الى الراوتر استخدم القيمة 192.168.1.1 وستقوم بإدخال اليوزر والباسوورد والذي في الغالب يكون admin.


192.168.1.1


في قسم اعدادات الإنترنت (Internet Settings) ستختار Bandwidth Control وثم جديد (NEW).


Bandwidth Control

سيكون عليك الاختيار من بين خيارات التحكم المتاحة، حيث يوفر لك 3 خيارات تساعدك في الوصول الى الأجهزة المتصلة بجهاز التوجيه وبالتالي وضع حدود للسرعة.

يمكنك التحكم من خلال IP الجهاز، أو MAC الوايفاي، أو LAN في حال اتصال الأجهزة مع الراوتر بالكيبل.

اعدادات الإنترنت في الراوتر

ستقوم بتحديد الأجهزة التي تريدها من القائمة، وفي كل مرة ستحدد الحد الأقصى والأدنى لتدفق الأنترنت بالكيلوبيت في الثانية، وأخيرًا حفظ الإعدادات.

التحكم في تدفق الأنترنت


يساعد الحد في تدفق الأنترنت بالنسبة للأجهزة في عدم السماح بضياع صبيب الأنترنت بدون فائدة، وهو الأمر الذي قد يحدث في حالة التحديثات أو الاستخدامات التلقائية.


تختلف أجهزة التوجيه عن بعضها. يمكن أن تلاحظ تغير في المعطيات المقدمة داخل لوحة التحكم، يشمل ذلك اللغة، ومكان الإعدادات لكن الطريقة مستمرة على حالها.

قد يفيدك .. أفضل موقعين لقياس سرعة الانترنت لعام 2021