بشكل مستمر يستمر عملاق محركات البحث، جوجل، في الاحتفال بالمناسبات البارزة. في صباح اليوم تم تغيير شعار Google بمناسبة حدث بارز وكل ما تم ذكره “تغيُّر المناخ”.

اليوم العالمي للأرض - جوجل

من الغريب جدًا أن لا تكون جوجل صريحة بشأن مناسبة محددة، وبدل ذلك اختارت “تغيُّر المناخ” للتعبير عن الحدث المهم جدًا وهو: يوم الأرض 2022.

يصادف يوم 22 أبريل من كل عام حدث “يوم الأرض”، وهو حدث سنوي يتم الاحتفال به عالميًا للتعبير عن دعم المناخ والبيئة، وقامت جوجل باختيار شعار جديد لمحرك بحثها بمناسبة يوم الأرض 2022.

يتضمن شعار جوجل الجديد عدة صور توضح تغيُّر المناخ من 1986م إلى 2020م، وللعلم فإن الاحتفال بـ “يوم الأرض” بدأ لأول مرة في عام 1970، وبمناسبة الذكرى الـ 52 ليوم الأرض يتم تقديم حملة للمساعدة في إيجاد حلول أسرع لمكافحة تغير المناخ.

لدى اليوم العالمي للأرض الذي يوافق هذا العام يوم الجمعة 22 أبريل 2022 أهمية بالغة في التذكير بضرورة حماية البيئة، والسعي لإيجاد بدائل صديقة مع البيئة.

ما هو تغيُّر المناخ الذي تحتفي به جوجل؟

من المعلوم تأثير المناخ على مجالات الحياة المختلفة كالزراعة، والأرض بشكل عام، ولعل أنسب وقت لتذكر أهمية الحفاظ على المناخ من مخاطر التلوث البيئي هو “اليوم العالمي للأرض 2022″، وفي ذات المناسبة تحتفي جوجل بهذه المناسبة عبر عرض صور لحدث “تغيُّر المناخ” عبر السنوات الماضية.

تغيُّر المناخ - جوجل

من الأهداف الرئيسية للاحتفال حول العالم بيوم الأرض هو تقديم خطط من شأنها إعداد مشاريع بهدف الحفاظ على المناخ، ولذلك يتم منع تغيُّر المناخ وتلوثه عبر السنوات.

يعرض محرك البحث “شعار يوم الأرض 2022” وهو عبارة عن صور مأخوذة من Google Earth، بفاصل زمني محدد لإظهار ما حدث من تغيُّر في المناخ للأرض وقد تم اعداده بمناسبة: Earth Day 2022.

أخيرًا، يتحصل محرك البحث جوجل على عدد كبير من عمليات البحث يوميًا، وأكيد أنك لاحظت اليوم تغير شعاره وكل ما يقوله لك هو “تغيُّر المناخ”، حيث علمنا أن Google تحتفي بحدث بارز جدًا حول العالم.