إذا كنت لا تعلم فالجهاز الذي بيدك والذي يدعى بالهاتف يحمل مستشعرات ورقائق إلكترونية عديدة مخصصة لأغراض عدة مثل مستشعرات الحركة والذي سنتكلم عليه اليوم ويدعى بـ”الجيروسكوب” فمذا تعرف عن هذا المستشعر وهذه هي الطريقة التي يمكنك التحقق ما إذا كنت تتوفر عليها أم لا.

مستشعر الجيروسكوب في الهاتف

يعتبر مستشعر “الجيروسكوب” من أهم المستشعرات فى الهواتف الذكية  فهو يعمل على استشعار ومعرفة الاتجاهات والتغيرات في موقع الهاتف، من خلال الإعتماد على حركته الدورانية لتحديد الإتجاهات بشكل صحيح، ويأتي مستشعر “الجيروسكوب” مدمج مع تصميم الهواتف الذكية بأحجام وأشكال صغيرة جدًا والتي يبلغ حجمها ما بين 1 و 300 ميكرومتر فقط.

يفيدك مستشعر “الجيروسكوب” في تحديد حركة وموقع الهاتف بدقة، وستجد له فوائد واستعمالات عدة أهمها التصوير البانورامى، أداة تحكم في الألعاب، وتعمل أيضًا على دعم نظارات الواقع الافتراضى والكثير من الفوائد.

الألعاب في الهاتف

للتحقق من توفر “الجيروسكوب” على هاتفك ستقوم بتحميل تطبيق CPU-Z المجاني على هاتفك من خلال متجر جوجل بلاي.

وبعد فتح التطبيق والسماح له بالوصول إلى جميع الأذونات في الهاتف توجه إلى صفحة “Sensors” و ستجد هناك جميع المستشعرات التي يحملها هاتفك ومن بينهم مستشعر “الجيروسكوب” وستتمكن من معرفة ذالك من خلال البحث في القائمة عن كلمة تظهر باسم “Gyroscope” بجوار إحداثيات، في حال وجدتها فتأكد بأن هاتفك يتوفر على مستشعر “الجيروسكوب”.

CPU-Z - Gyroscope

في الأخير، ستتمكن من التحقق من إمكانية توفر هاتفك على مستشعر  “الجيروسكوب” وهذا ما يمكن للمستشعر أن يقوم به.

قد يفيدك .. تحقق من احتواء هاتفك على مستشعر “الأشعة تحت الحمراء” والذي يسمح لك بتحويله إلى ريموت تحكم، وماذا تفعل في حال لم تتوفر عليه؟

رابط التطبيق: تطبيق CPU-Z

———–

حرر من طرف: سليم المدون