يستخدم الأشخاص المصابون بالصم لغة الإشارة في الغالب للتعبير عن نصوص مختلفة بطريقة تغنيهم عن الكلام. ستحتاج لتعلم لغة الإشارة حتى تواصل الحديث معهم.



ليس هذا فقط !، يمكن للأشخاص العادين استخدام أبجدية الصم في حالات معينة كحل بديل للكلام بصوت عالي. مثل الغواصين الذين يستخدمون الإيماءات باليدين للحديث.


يتم استقبال هذه الحركات عبر شبكية العين، ومحاولة فهمها مستعينًا بما تعلمته. من الواضح أن تعلم أبجدية الصم يحتاج الى جهد كبير، غير أنه مع استخدام الخدمات المختلفة يمكن فعل ذلك بسهولة بالغة.


تشتمل الخدمات أمورًا تتعلق بدورات تدريبية لتعلم لغة الصم سواء مجانية أو مدفوعة. على الرغم من أن مجرد حديثك مع الشخص الأصم لا يجبرك على تعلم لغة الصم كاملة.


يمكن كذلك لبعض التطبيقات المتاحة للتنزيل على الهاتف مساعدتك عبر إظهار قائمة ترجمة لبعض الكلمات المشهورة، وقد يصعب تكوين جملة صحيحة باستخدامها.


من الجيد محاولة تعلم لغة ASL التي هي لغة الاشارة الأمريكية، وسيساعدك ذلك في الحديث مع الكثيرين ممن يعانون إعاقة في الحديث.


مع الآن لن تحتاج لتعلم لغة الصم للحديث مع صديقك الذي لا يمكنه الحديث. يمكنك بسهولة الانتقال الى موقع deafalphabet وكتابة نصك، وستتمكن من ترجمة الكلام الى لغة الصم.


deafalphabet


يدعم الموقع حاليًا اللغة الإنجليزية، رغم أنه يمكنه مستقبلًا دعم ترجمة اللغة العربية الى لغة الصم مجانًا.


للموقع ميزة رائعة، وهو أنه بدل تقديم قوائم تحتوي ترجمة لكلمات معينة بلغة الصم، فإنه في المقابل يتيح لك كتابة نص كامل وتحويله في ثواني الى أبجدية الصم.


يقدم الموقع المذكور تعابير في شكل رسومات توضيحية لمساعدتك في معرفة الاشارات اللازمة للتعبير عن النص الخاص بك. ستبدأ من اليسار الى اليمين.

مدهش ! .. أثناء كتابة هذا، الموقع لا يحتوي على الإعلانات المزعجة

من المثير للاهتمام أيضًا إمكانية تحميل الصورة المتضمنة لإيماءات لغة الإشارة بجودة عالية، وبسهولة عبر استخدام زر التحميل المضمن أسفل النتائج.


سترغب في تجربة الخدمة الى حين دعم لغات أكثر ولما لا نتمكن في المستقبل من فهم لغة الإشارة باللغة العربية، والتحدث بطلاقة بها.


رابط الموقع:


Deafalphabet