في فيديوهات اليوتيوب، في الغالب ما تكون التعليقات هي الطريقة المثالية للحصول على نظرة عامة حول الفيديو.

تعليقات اليوتيوب

بالنسبة للكثيرين تعد التعليقات طريقة رائعة للوصول إلى معلومات إضافية لم يتم ذكرها في الفيديو. ومع ذلك، قد يكون متابعة فيديو طويل والقاء نظرة على التعليقات أمرًا يحتاج لمزيد من الوقت، وبالتالي يمكنك فعلهما في وقت واحد عبر استعمال أحد الطرق الرائعة المتاحة للحاسوب والهاتف.

طريقة مشاهدة الفيديو والتعليقات في نفس الوقت على الحاسوب:

أولًا ستقوم بالتوجه إلى جوجل كروم ثم إلى أي فيديو ترغب في مشاهدته، وبعد اشتغاله ستقوم بالضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة، ومن القائمة المنبثقة ستختار خاصية “صورة داخل صورة” Picture-in-Picture. وبعد تفعيلها، سيتم نقل الفيديو إلى جانب الصفحة، وسينتقل معك في أي نافذة داخل المتصفح.

ميزة صورة داخل صورة يوتيوب

يمكنك في هذه الحالة النزول إلى التعليقات أثناء اشتغال الفيديو ويمكنك تحريك نافذة الفيديو الصغيرة بحيث لا تحجب التعليقات، ويمكنك أيضًا تكبيرها. وفي هذه الحالة ستتمكن من التعليق، ورؤية التعليقات والإعجاب بها والرد عليها بدون تضييع أي جزء من الفيديو.

طريقة مشاهدة الفيديو والتعليقات في نفس الوقت على الهاتف:

بالنسبة لمستخدم الهاتف، يمكنك الاستعانة بتطبيق YouTube وبعد الدخول إليه تقوم باختيار الفيديو المناسب وبدء التشغيل. بالتأكيد قد لاحظت أنه يسمح بالفعل بقراءة التعليقات أثناء مشاهدة الفيديو، ولكن يمكن ذلك فقط أثناء المشاهدة في الوضع الرأسي بعد الضغط على قسم التعليقات.

مشاهدة فيديو وقراءة التعليقات في يوتيوب

في المقابل، يمكنك الاستعانة بالتحديث الجديد، ولفعل ذلك ستقوم بتشغيل الفيديو والنزول إلى التعليقات وبعد ذلك اضغط على زر تفعيل وضع الـ Full-screen في زاوية المُشغل بالأسفل. مباشرة، ستظهر التعليقات في الجانب الأيسر إلى جانب الفيديو.