عند بدأ مدونة أو موقع ستحتاج بالتأكيد إلى شراء دومين جديد، وقد تكون بالفعل حددت موضوع موقعك الإلكتروني لكنك لم تحصل بعد على اسم مناسب لمجالك.

اختيار اسم موقع إلكتروني

مشكلة اختيار اسم الدومين شائعة، ومع ذلك تنتشر بعض الخدمات التي تساعدك في اقتراح الأسماء المتاحة والتي تتناسب كثيرًا مع مجال شغلك، ومن ذلك خدمة CunningBot المجانية والتي توفر لك الكثير من الأدوات المساعدة في اختيار اسم الدومين.

مهمة CunningBot الأساسية هي مساعدتك في إيجاد اسم مناسب للمجال حسب نوع تخصص موقعك الإلكتروني، إذ كل ما ستفعله هو كتابة كلمة أو جملة تصف فيها مجال عملك (النيتش)، وستحصل على النطاقات المتاحة.

CunningBot

قبل البحث ستحتاج إلى تحديد امتداد الدومين (.com. net وغيرها)، وثم تحديد اللغة. أيضًا ستحتاج للتعليم على خيار “عرض الدومينات المتاحة فقط”، وثم سيتم عرض النتائج بالاعتماد على الكلمات الشائعة، أو إضافة بعض اللواحق للكلمة التي قدمتها في مربع البحث.

CunningBot Tech Search

في حال وجدت دومين جيد يمكنك الضغط عليه وسيتم نقلك إلى صفحة لإتمام عملية الشراء، كما يمكنك أخذ اسم الدومين والتوجه إلى موقع آخر لبيع الدومينات واتمام عملية الشراء في ذلك المكان إذا لم ترغب في الشراء عبر موقع Bluehost.

قد يفيدك .. أدخل اسم موقعك الالكتروني وامتلك سياسة خصوصية مجانًا

رابط الموقع: CunningBot