العديد منا لديهم ملفات PDF يحتاجون لترجمتها، وأثناء ذلك فعملية ترجمة ملفات PDF ستكون صعبة يدويًا ومن الجيد توفر موقع ترجمة ملفات PDF مجانًا.

ترجمة ملفات PDF

عملية ترجمة ملفات PDF تستغرق وقتًا طويلًا عند القيام بها عبر الاستعانة بمترجم خبير، وأثناء ذلك ستحتاج للدفع مقابل عدد الصفحات التي يتم ترجمتها. في المقابل، عند استخدام برنامج ترجمة ملفات pdf أو موقع ترجمة ملفات pdf مجانًا فستختصر الكثير من الجهد والوقت.

في الواقع لا تقدم كل مواقع ترجمة ملفات PDF لمختلف اللغات ترجمة دقيقة في كل الحالات فهي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ومع ذلك تبقى حلًا بديلًا لمن يريد اختصار الوقت، والاستعانة بها في ترجمة ملفات بي دي آف ثم خسارة مال أقل في عملية التدقيق أو يمكنك القيام بها بنفسك.

قد يفيدك .. حول صورك إلى نص قابل للتعديل مجانًا وفي ثواني بضغطة زر!

1-خدمة ترجمة جوجل: مستندات

أول خيار على هذه القائمة، هو الاستعانة بـ Google Translate في عملية ترجمة ملفات PDF، حيث تقدم جوجل جنبًا إلى جنب مع خيارات الترجمة العادية، خيارًا لترجمة المستندات، ولاستخدامه تقوم برفع المستند بصيغة PDF وستختار لغته واللغة التي تريد الترجمة إليها.

مترجم جوجل للمستندات

خدمة ترجمة جوجل معروفة بدعمها لعدد كبير من اللغات، وهذا شيء جيد، ومع ذلك فهي لا تدعم خيار OCR أي لن تتمكن من ترجمة ملفات PDF الغير قابلة للتحرير، وإلى جانب ذلك قد لا تحصل على نتيجة جيدة في الترجمة إذ أن كل ما يتم القيام به هو تقديم ملف PDF مترجم مع بعض الأخطاء في التنسيق.

2-موقع Groupdocs

في حال لم تتحصل على نتائج جيدة عند استخدامك لمترجم جوجل في ترجمة ملف PDF الخاص بك، يمكنك الانتقال لاستعمال موقع groupdocs الرائع، وهو يدعم عدد محدود من اللغات، إلى جانب أشهر 3 لغات (اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، واللغة العربية).

groupdocs

يمكنك الدخول إلى الموقع وسيكون لديك خيار رفع مستند PDF لترجمته، ويكون ذلك عبر الافلات أو تصفح مستعرض الملفات لاختيار الملف، مع خيار إضافي في حال رغبتك في ترجمة ملف PDF يحتوي على رابط URL عبر الأنترنت.

إلى جانب هذا، تظهر رسالة التنبيه “ترجمة الوثيقة محدودة بـ 10000 حرف. إذا كان الملف لا يفي بهذا المطلب ، فلن تتم ترجمته” لذلك ينبغي أن يكون ملف PDF الذي ترغب في ترجمته لا يتجاوز الحد الأقصى لعدد الحروف الذي يفرضه الموقع.

يتوفر خيار إضافي “ترجمة الصفحات المحددة فقط” إذا لم تكن ترغب في ترجمة الملف بأكمله، وكخاصية إضافية يمكنك تحويل صيغة الملف قبل الترجمة والحصول على الترجمة إما بصيغة PDF أو أي صيغة أخرى يوفرها الموقع.

3-موقع OnlineDocTranslator

إذا كنت تبحث عن مترجم PDF مجاني عبر الأنترنت فهذا الموقع مناسب لك. هذا الموقع يعمل بتكامل مع مترجم جوجل، ومعنى ذلك أن ترجمته ستكون مثل ترجمة جوجل التي أشرنا لها كخيار أول، ولكن الفارق هو أن هذا الموقع يضمن لك التنسيق لأكبر درجة ممكنة.

onlinedoctranslator

في الحقيقة، هذا الموقع مخصص لترجمة مختلف صيغ المستندات، فنجد مترجم Word، مترجم Excel، مترجم TXT…والمزيد وصولًا إلى مترجم PDF. يدعم هذا الموقع حوالي 109 لغة، وهو ليس بالأمر المثير للاهتمام بحكم تكامله مع Google Translate.

لترجمة ملف PDF ستحتاج فقط إلى رفعه من الحاسوب عبر زر الرفع، أو القيام بذلك عبر السحب والافلات. ستنتظر اكتمال عملية الرفع، حيث سيتم بعدها نقلك للأسفل من أجل تحديد لغة الملف، أو تركها مثل اللغة المشار لها تلقائيًا، مع تحديد لغة الترجمة، ثم اضغط “ترجمة”، وستحصل على ملف PDF مترجم.

أخيرًا .. كانت هذه أفضل مواقع ترجمة ملفات PDF لهذا العام دون الحاجة لترجمتها يدويًا، ومع ذلك في حال كان لديك ملف PDF غير قابل للتحرير يمكنك استخدام أدوات أخرى تجعل ملف PDF قابلًا للتحرير عبر تقنية OCR، ثم ستقوم برفعه على أحد هذه المواقع لترجمة ملف الـ PDF بشكل مجاني.