الباسوورد هي كلمة المرور الوحيدة التي يتم استخدامها في الأمان بمختلف أنواعه. من الجيد توفير Password قوي لضمان حماية حساباتك من الاختراق، يمكنك ذلك بسهولة عبر استعمال واحد من 9 أدوات توليد الباسوورد التي سنذكرها اليوم.

 

توليد كلمة سر قوية

 

عند التفكير في إنشاء باسوورد جديد، يفكر الناس في أن هذا النوع من الكلمات ينبغي كتابته سهل الحفظ، ولكن سهولته ستشكل خطرًا عليهم لأنه من السهل كذلك اختراقه.

 

ينبغي التفكير في استعمال كلمة مرور قوية أكثر تعقيدًا، وبدل تذكرها يمكنك الاكتفاء بحفظها في مكان آمن على جهازك.

 

1- موقع Passwords Generator

 

من الأدوات الرائعة التي يمكنك استخدامها في توليد باسووردات قوية، يمكنك بسهولة الولوج الى الموقع، واختيار اللغة المناسبة لك (عذرًا ! لا توجد اللغة العربية).

 

passwords generator

 

مباشرة سيوفر لك مجموعة من الأدوات المتقدمة لاستخدامها، يمكنك اختيار عدد الحروف، الرموز، الأرقام، الحروف الصغيرة/الكبيرة، وغيرها. ستقوم بإنشاء كلمة المرور وفي الأسفلة يقدم لك جملة تساعدك في تذكر الـ Password إذا رغبت في ذلك. [رابط الموقع]

 

2- موقع Last Pass

 

إذا كنت تريد تجربة موقع أنيق لتوليد باسوورد قوي، سيكون هذا الموقع خيارك الأول. يمكنك التوجه إليه والتكم في طول كلمة السر، وسهولتها أو صعوبتها.
last pass
بالإضافة الى خيارات أخرى لتضمين الحروف الصغيرة/الكبيرة، الرموز…إلخ. عند الانتهاء يمكنك بسهولة نسخه وحفظه باستعمال الزر المخصص لذلك Copy Password. [رابط الموقع]
 

3- موقع Privacy Canada

 

عندما تمتلك سرعة انترنت بطيئة، فإن أسرع طريقة لإنشاء باسوورد هي استخدام مواقع بسيطة لا تتطلب الكثير من البيانات، وهو الحال مع هذا الموقع. بواجهة سهلة، يمكنك إنشاء كلمة مرور قوية في ثواني.

 

privacy canada

 
مع قدرتك على اختيار عدد الحروف في الباسوورد، وتضمين خيارات متقدمة لزيادة قوة الكلمة، وأخيرًا إنشاء، ويمكنك مباشرة نسخه وتجربته في مختلف المواقع. جدير بالذكر أن الموقع يقدم نصائح حول الفرق بين كلمات المرور الضعيفة والقوية. [رابط الموقع]
 

4- موقع Dashlane

 

بغض النظر عن المواقع السابقة، لازال بإمكانك تجربة خيارات أفضل. يقدم هذا الموقع خيارات لتوليد كلمة السر أونلاين، وفي كل مرة يفحصها ليخبرك إذا كانت قوية أو ضعيفة.

 

dashlane

 
يمكنك اختيار عدد الأحرف المناسب لك، وتضمين الحروف، الرموز، والأرقام. عند الانتهاء يمكنك نسخه بسهولة وبدء الاستخدام. [رابط الموقع]
 

5- موقع Random

 

من المواقع الأخرى التي لا تستنزف بيانات الأنترنت بشكل كبير هو هذا الموقع، لن تواجه مشكلة في انتظار تحميل الصفحة. يمكنك مباشرة توليد باسوورد أون لاين عبر خطوتين.

 

random
الخطوة الأولى تحديد عدد كلمات السر التي تريد، مع طولها، والثانية ستضغط على Get Passwords لتوليد كلمات السر أونلاين، وثم نسخها حسب العدد الذي طلبته. هذا الموقع مفيد جدًا لمن يريد توليد عدد كبير من كلمات السر في آن واحد. [رابط الموقع]
 

6- موقع Nordpass

 

من الشركات المشهورة في الحماية والأمان، توجد Nordpass. تتوفر هذه الأخيرة كذلك على أداة مجانية لإنشاء كلمة مرور قوية بسهولة Online.

 

nordpass

 
بإمكانك استخدامها عبر اختيار عدد الحروف، وباقي الخيارات المتاحة، وأخيرًا ستقوم بنسخ الكلمة الناتجة واستعمالها. سترغب أيضًا في الإطلاع على الأسئلة الشائعة في أسفل الموقع لتحديد مدى أمانك عند استعمال كلمة المرور المقدمة. [رابط الموقع]
 

7- موقع Avast

 

من منا لا يعرف شركة أفاست المشهورة ببرنامج الحماية من الفيروسات الخاص بها. توفر في موقعها أداة مهمة للمساعدة في توليد كلمات مرور قوية.

 

avast

 

يمكنك التحكم في كل شيء (عدد الحروف، صغيرة أو كبيرة، أرقام، رموز)، وأخيرًا الحصول على تقييم لكلمة المرور من ضعيفة، حسنة، متوسطة، قوية، الى قوية بامتياز.

 

عند اختيار كلمة المرور تجد في الجوار صورة تعبر عن حالتك عند استعمال الكلمة في مختلف المواقع (خيمة، قصر…إلخ). [رابط الموقع]

 

8- موقع 1Password

 

بإمكانك استخدام هذا الموقع في كل مرة لأن اسمه سهل الحفظ، يتوفر بانفراد على باقي المواقع على 3 أنواع مختلفة، الأولى كلمة سر معقدة، والثانية كلمة سر يمكن حفظها، والثالثة رمز Pin Code.

 

1password

 
يمكنك التحكم في عدد الحروف، واستعمال الخيارات المتقدمة من أجل تكوين كلمة مرور مناسبة لك، وأخيرًا حفظها. [رابط الموقع]
 

9- موقع Webfx

 

في حال لم ترغب في استخدام المواقع السابقة، بقي لك خيار أخير على القائمة. يمكنك التفضيل بين اختيار كلمة مرورك الجديدة سهلة التذكر أو كلمة مرورك الجديدة القوية والآمنة.

 

webfx

 
يتيح لك الموقع التحكم في كلمة المرور عبر اختيار عدد الأرقام/الحروف، مع تحديد ما يتم استعماله من رموز وحروف كبيرة وغيرها. وأخيرًا حفظ كلمة السر مع استخدامها. ينبغي عدم التقليل من شأن كلمة المرور، والسعي المتواصل الى تغييرها على الأقل مرة كل شهر لتجنب عمليات الاختراق. من الجيد أيضًا الحرص على استخدام كلمة مرور مختلفة عند التسجيل في أي موقع. [رابط الموقع]
في الختام .. ينبغي عدم التقليل من شأن كلمة المرور، والسعي المتواصل الى تغييرها على الأقل مرة كل شهر لتجنب عمليات الاختراق. من الجيد أيضًا الحرص على استخدام كلمة مرور مختلفة عند التسجيل في أي موقع.