بشكل افتراضي، يسمح WhatsApp لأي شخص بمعرفة آخر وقت كان فيه الأصدقاء متصلين بالإنترنت. ومع ذلك، قد ترغب في جعل الأمر سريًا على بعض الأشخاص.


WhatsApp


من المهم الإشادة بإنجازات واتساب على مدار السنوات لحماية خصوصية المستخدمين. إلى جانب هذا، تعتقد أن معلومات الملف الشخصي بما في ذلك آخر مرة قمت بتسجيل الدخول إلى المنصة هي أيضًا معلومات ينبغي منع ظهورها للجميع.


مرة أخرى، يقدم واتساب ميزة جديدة، وقد تم رصد ذلك بواسطة WABetaInfo. يتعلق الأمر بطريقة سهلة لإدارة الملف الشخصي بشكل يسمح بتحديد من يمكنه الإطلاع على معلوماتك.


ستتوفر أدوات الخصوصية الجديدة قريبًا. في الاختبارات الأولية، ستتمكن من التحكم في من يمكنه رؤية ملفك الشخصي، وبالكاد سيتوفر لديك 3 خيارات، إما “الجميع”، أو “الاصدقاء”، أو “لا أحد” يمكنه الاطلاع على آخر مرة سجلت فيها الدخول.


في الواقع، لا توجد خيارات قابلة للتخصيص مثل تطبيقات المراسلة الأخرى، ومع ذلك بدأ واتساب في اختبار خيار “استبعاد جهات اتصال محددة” لمنعهم من رؤية معلومات ملفك الشخصي بما في ذلك “آخر مرة للظهور”.


WhatsApp Last Seen


سيظل تعطيل “آخر ظهور” يعمل على الجانبين! معنى ذلك أنه في حال منعت أشخاصًا من الاطلاع على معلومات ملفك الشخصي فإنك لن تتمكن من رؤية معلوماتهم أيضًا حتى إذا لم يقوموا بإخفائها.


تم اختبار الميزة الجديدة على نظام التشغيل iOS، ومع ذلك من المتوقع أن يتوفر أيضًا على أندرويد عند الإطلاق الرسمي.


بإمكاننا اعتبار القدرة على معرفة “آخر ظهور لك” ميزة رائعة إذا تم استغلالها فيما ينفع، مثل معرفة أن الأشخاص متصلين لتضمن سرعة ردهم. ومع ذلك، قد لا يرغب الجميع في عرضها أمام الجميع، وقد يستعملون تطبيقات واتساب غير رسمية لإخفاء معلومات الملف الشخصي.


قد يفيدك .. إذا كنت تتوفر على هذا الإصدار من WhatsApp فسارع لحذفه حالًا