تجري جوجل مجموعة من التغييرات على خدماتها الرئيسية. في يوتيوب، سيحصل كل المشتركين في YouTube Premium على دعم ميزة “صورة داخل صورة” على iOS.


YouTube Premium Picture-in-Picture


تسمح “Picture-in-Picture” بإكمال مشاهدة فيديوهات اليوتيوب حتى بعد الخروج من التطبيق الرسمي. يكون هذا في شكل نافذة صغيرة مثبتة على الشاشة. مع ذلك، إذا كنت بالفعل مشتركًا في يوتيوب المدفوع يمكنك اتباع الطريقة التالية لتجربة الميزة:

  • قم بتشغيل مستعرض الويب ثم توجه إلى موقع YouTube الرسمي وقم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك.


  • مرر لأسفل إلى “Picture-in-picture on iOS”.

  • انقر على “Try it out”.

مع هذا الحال، عند الانتقال إلى تطبيق YouTube لمشاهدة أي فيديو، يمكنك الرجوع إلى الشاشة الرئيسية، وسيظهر مشغل مصغر “صورة داخل صورة”. في الواقع، قفل الهاتف أثناء المشاهدة في هذا الوضع يؤدي بشكل تلقائي إلى إيقاف تشغيل الفيديو مؤقتًا.


في يونيو، قالت “جوجل” أن لديها خطط لدعم Picture-in-Picture لمستخدمين أوسع، بما في ذلك مستخدمي YouTube Premium والمستخدمين غير المدفوعين في الولايات المتحدة. مع هذا، وصلت الميزة التجريبية لمستخدمين خارج الولايات المتحدة مما يعني إمكانية التوسع.

Picture-in-Picture on iOS


لسبب ما، تقول جوجل أن هذه الميزة لن تبقى متاحة بعد 31 أكتوبر. لم توضح أي شيء بخصوص الاجراءات المتخذة بعد تلك الفترة، ومن الجيد التفاؤل بأن يتم تقديم الدعم للمشتركين المدفوعين والمجانيين، كما وعدت بذلك في الأصل.