من حين لآخر، تتغير سياسات Apple المفروضة. هذه المرة، سنشهد تغيرًا كبيرًا، ويبدو أن السياسة التي تسببت في جدل واسع بين المطورين قد تم نزعها رسميًا.


Apple Store


ستسمح آبل للمطورين بنقل المستخدمين للدفع في مكان آخر، وسيستعملون في ذلك البريد الالكتروني للتواصل مع المستخدمين. هذا التغير الكبير سيفتح آفاق كثيرة للمطورين إذ أنه شكل عائقًا كبيرًا في الماضي خصوصًا لشركات الألعاب.


سابقًا، منعت Apple المطورين بالقيام بهذه الممارسات. لم تكن تسمح بتنفيذ عمليات الشراء خارج آبل. رغم هذا، كان المطورون يرغبون في أن تتم عملية الدفع بشكل مباشر من أجل تجنب الرسوم الكبيرة التي تفرضها آبل، وهي تتراوح من 15٪ إلى 30٪ من إجمالي المبيعات.


الآن، تغير كل شيء، وبات بالإمكان الاعتماد على معلومات الاتصال، على سبيل المثال: البريد الالكتروني، للتواصل مع المستخدمين المهتمين بالشراء وإقناعهم بضرورة فعل ذلك مباشرة، بدلًا من استخدام آبل.


بحسب آبل، يؤدي استخدام معلومات الاتصال إلى منح مرونة في الوصول إلى العملاء من طرف المطورين. من بين ما تم ذكره أنه يمكن الاعتماد على معلومات الاتصال لتنفيذ دفعات خارج تطبيق iOS. تؤكد آبل أن هذه العمليات لن تتطلب دفع أي رسوم إضافية.


حدث هذا الأمر بشكل غريب حقًا، من الواضح أن آبل فعلت ذلك من أجل تسوية دعوى قضائية قام بها جماعة من المطورين للحد من احتكار آبل. في الواقع لا تزال الضغوطات المطبقة على آبل كبيرة، كما أن لديها الكثير لتسويته.


في الواقع، شاركت آبل في تجربة مكافحة الاحتكار ضد شركة Epic Games، وسنرى القرار النهائي في وقت لاحق من هذا العام. بحسب المحامين، يساعد توفير خيارات بديلة للدفع في تجنب دفع رسومات مرتفعة لـ Apple، ودفع آبل لتغيير نسبة ما تأخذه من رسوم.