لقد كان تنظيم الوقت من أصعب الأشياء على الإطلاق، وبالكاد لديك الكثير لفعله كل يوم، ولا تعرف الأشياء الأساسية التي تقوم بها أولًا.

تطبيقات تنظيم الوقت

رغم كل شيء، تم إيجاد طريقة رائعة عبر تقسيم المهام على يومك في جدول منظم من أجل زيادة ورفع إنتاجيتك، ولمساعدتك في إنشاء مثل هذه الجداول المنظمة يمكنك الاستعانة بأحد تطبيقات الهاتف التي تقدم خدمة جدولة المهام اليومية.

1- تطبيق Accomplish

يساعدك هذا التطبيق في إدارة المهام، ويقدم لك قائمة مبسطة وتقليدية، كما أنه يتيح لك إنشاء تخطيط بياني لوقتك عبر مخطط يومي مدمج.

Accomplish

هذا التطبيق المجاني سيأخذ مفهوم تنظيم الوقت إلى مستوى جديد باعتباره يساعد في تذكر جميع المهام التي تقوم بها على مدار اليوم، إلى جانب أنه يمكنك ترتيب الأولويات، وأيضًا استخدامه سلس وسهل ولا يحتاج شرحًا، وسترغب في تجربة ميزاته والتأكد بنفسك. [تحميل التطبيق]

2- تطبيق Notion

إذا سألتني عن الأفضل في هذه القائمة، يمكننا القول أن هذا هو من يحتوي على الحصة الأكبر من المميزات، فهو يتوفر على الكثير من الخصائص التي تساعدك في تنظيم وقتك، وتسهيل مهامك اليومية.

Notion

في الواقع يمكنك مع هذا التطبيق تنظيم حياتك اليومية وليس مهامك فحسب، ومن بين ما يقدمه قوائم القراءة لإضافة الكتب التي ترغب في قراءتها، ووضع أهداف مستقبلية ترغب في الوصول إليها وتحقيقها.

إلى جانب ذلك، فهو يقدم الكثير من القوائم القابلة للتخصيص لتساعدك في عملية التنظيم، كما تتوفر خاصية للتزامن بين الأجهزة لتتمكن من إدارة مهامك من الهاتف أو الحاسوب في نفس الوقت، وهو متوفر للتحميل على جوجل بلاي مجانًا. [تحميل التطبيق]

3- تطبيقات إضافية:

تتوفر الكثير من التطبيقات الإضافية التي لها نفس الخصائص، وقد ترغب في تجربتها:

أخيرًا..  سيكون من الجيد الاعتماد على التكنولوجيا في تسهيل المهام المختلفة، ومن ذلك الاعتماد على تطبيقات الهاتف التي أصبحت تقدم الكثير من الوظائف التي تجعلك تستغني عن ملحقات وأجهزة إضافية، ومن الجيد التوفر على مصدر يرشدك إلى أفضل التطبيقات لتنزيلها.