من عام لآخر، نسمع كثيرًا عن الحالات التي تنفجر فيها الهواتف، ولعل أبرز الأنواع هي “سامسونج”. من بين ما تم الإبلاغ عنه مؤخرا هو احتراق هاتف داخل طائرة.


اخلاء طائرة بسبب هاتف


في يوم الاثنين، تم إخلاء طائرة تحمل 129 راكبًا بسبب احتراق هاتف Samsung Galaxy. هذه الطائرة التابعة لشركة Alaska Airlines اضطرت بشكل استعجالي للهبوط في مطار Seattle–Tacoma الدولي بعد اشتعال النيران في أحد هواتف الركاب.


وفقًا للمصادر، بدأ الأمر عندما لاحظ أفراد الطاقم على متن الرحلة 751 أن هناك أمرًا لا يسير بشكل جيد! من الواضح أن هاتف أحد الركاب قد ارتفعت درجة حرارته بشكل ملحوظ.


تعرض هاتف Samsung Galaxy A21 إلى الاحتراق داخل الطائرة ومن غير المعلوم سبب حدوث ذلك. في الواقع، لم يتمكن الطاقم حتى من معرفة نوع الجهاز ولعل الوسيلة الوحيدة لمعرفته كانت عبر سؤال مالك الهاتف في مقابلة أجريت بعد الحادثة.


Samsung Galaxy A21


أخبر متحدث باسم شركة سامسونج بأن السلامة تعد أولوية قصوى فيما يتعلق بصناعة الهواتف، كما أنهم يجرون تحقيقًا واسعًا بسبب ما حدث. مع هذا، تم ابلغ المطار أن الركاب تعرضوا فقط لخدوش وكدمات طفيفة أثناء الحادث.


هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها انفجارات في لحظات حرجة بسبب هواتف سامسونج التي تطلق شرارة تلقائيًا. في 2016، تسبب انفجار هاتف Note 7 في ضجة واسعة، إذ أبلغ الكثيرون عن اشتعال النار في هواتفهم بعد توصيلها في الشاحن.


رغم هذا، في الغالب نجد أن أغلب حالات انفجار الهواتف تكون من نوع “سامسونج” وهو أمر طبيعي بحكم أن الشركة تتصدر وتيرة المبيعات حول العالم، ولا يكاد شخص يرغب في شراء هاتف جديد إلا وتكون Samsung حاضرة.