عند رغبتك في شراء جهاز إلكتروني ستكون مصدومًا بسبب الكم الهائل من الشركات والأنواع التي لها نفس المواصفات. بالتالي يجب الوصول إليها كلها لتقرر الأفضل.


أجهزة بنفس المواصفات


من المعلوم أن سعر الأجهزة يتباين من شركة لأخرى غير أن المواصفات في الغالب إما قريبه جدًا أو مطابقة، وهذه الزيادة ترجع إلى ميزات إضافية، جودة القطع المستعملة وعوامل كثيرة. مع هذا، لا يزال المستخدمون يفضلون السعر الأرخص.


إذا امتلكت أي جهاز قبل مدة، وتعرض للتلف يمكنك إصلاح الجهاز مثل المحترفين عبر أحد المواقع التي تطرقنا لها سابقًا.


اذا كنت تنوي شراء هاتف، لاب توب، تابلت، وكاميرا…إلخ، فإنك لا تحصل في بلدك سوى على نوع واحد له مواصفات محددة بالرغم من توفر أنواع أخرى في شركات أكثر حول العالم بأسعار متباينة.


للوصول إليها ستستخدم ProductChart وهو موقع ويب به قاعدة بيانات كثيرة لمختلف الأجهزة، وبالكاد يمكنك الحصول على معلومات إضافية تتعلق بالسعر، المواصفات، العلامة التجارية، التوفر، وغيرها.


قد يفيدك .. اعرف القطع المتوافقة عند بناء حاسوب بالكامل حسب المواصفات


ProductChart


بداية، ستختار نوع الجهاز الذي تريد، ثم ستنقل إلى نافذة جديدة لتحديد المواصفات التي ترغب فيها، بالنسبة للهواتف مثلا يمكنك تحديد مساحة التخزين، الرامات، المعالج، والشاشة…إلخ، وهكذا مع بقية الأجهزة الأخرى.


ProductChart - Smartphones


في حال أردت مثلا الاستغناء عن معيار معين مثل: الرامات، يكفي أن تجعلها على الرقم “صفر”، وفي هذه الحالة ستظهر لك جميع الاجهزة مهما كانت مساحة ذاكرتها العشوائية. وهكذا مع بقية المعايير لكامل الأجهزة.


بعد الانتهاء ستظهر لك جميع الأجهزة التي توافق المواصفات التي حددتها سابقًا، ويكفي تمرير الماوس عليها للحصول على معلومات مصغرة حولها كاسم الجهاز، صورته، السعر، وغيرها ويمكنك الضغط على الجهاز لمزيد من المعلومات.


ProductChart - Mini View


الأجهزة الالكترونية شيء شائع في السوق. رغم هذا، لا نعرف الماركة الأنسب، خصوصًا أن السوق قد لا يتوفر عليها كلها، وفي حال توفرت لا يبقى لدينا وقت كثير للتفكير قبل أن تنفذ الكمية المتاحة. مع هذا ستحتاج نظرة سريعة على الأجهزة. 


رابط الموقع:

ProductChart