يهاجر الكثير من المستخدمين كل عام الى محركات بحث منافسة لجوجل، على الرغم من خوارزميات Google لكن الخصوصية هي كل شيء. في الغالب يذهبون نحو DuckDuckGo.


أسرار محرك بحث DuckDuckGo


إلى جانب الأمان والخصوصية التي يوفرها محرك البحث هذا. في النهاية، ليست الشيء الوحيد المتوفر. تتواجد ميزات وأسرار كثيرة تمكنك من البحث بشكل أكثر تخصيصًا، مؤسف أنك لم تعرفها سابقًا.


قد يفيدك .. معنى اختصارات أشهر ما نراه يوميًا! .. COM، NET، ORG والمزيد


اختصارات لوحة المفاتيح


من المعلوم أن مختلف إصدارات ويندوز، والمتصفحات تتوفر على اختصارات لوحة المفاتيح لتسهيل الوصول الى وظائف متعددة فقط باستعمال الكيبورد. في الغالب، البحث عنها والوصول إليها أمر صعب، ومن النادر الحصول على قائمة تشملها كلها.


DuckDuckGo - Cheatsheet


مع هذا المتصفح، يمكنك استخدام مربع البحث في العثور على قائمة لكامل اختصارات الكيبورد لأي شيء تريده. لفعل ذلك أكتب اسم العنصر، وأضف له كلمة cheatsheet واضغط “بحث”.


معرفة الروابط الأصلية للروابط المختصرة


في الآونة الأخيرة انتشرت كثيرًا مواقع لاختصار الروابط، بالرغم من أن مبدأها للأسف مخالف فالأولى القول بأن هذه الخدمة لا تدعمه حاليًا. وفي المقابل، إذا كان مجرد رابط إعادة توجيه، مثل: bitly ستعرف بسهولة على ما يوجد خلف الرابط.


DuckDuckGo - Expand URL


ستستعمل مربع البحث، حيث ستكتب كلمة Expand ثم تتبعها برابط الموقع المختصر، مع ترك مسافة بينهما. ستُظهر النتائج الرابط المقصود بكل سهولة.

معلومة ! .. تفيد معرفة الروابط الطويلة في تجنب الدخول إلى المواقع الغير آمنة.


الدخول إلى المواقع بسرعة


في بعض الاحيان، عندما ترغب في الولوج إلى موقع ويب معين فإنك تواجه مشكلة في كتابة عنوانه الطويل. من هذا، الأفضل لك هو كتابة أقصر عنوان ممكن، وبالتأكيد سيكون جزءًا من اسمه.



يتوفر هذا المتصفح على ميزة !Bangs والتي بواسطتها يمكنك الوصول إلى مواقع مشهورة على الويب فقط عبر كتابة بداية اسمها، وإضافة علامة تعجب (!) مثل: !fb للدخول الى فيسبوك بشكل مباشر، أو !yt بالنسبة ليوتيوب، وهكذا لبقية المواقع.


توليد كلمات مرور قوية


في العادة عندما ترغب في إنشاء كلمه مرور جديدة أكثر أمانا فإنك تلجأ الى مواقع توليد كلمات المرور. اختصارًا لهذا، قد ترغب في فعل ذلك دون الحاجة إلى أي موقع وفقط من محرك البحث الخاص بك.


DuckDuckGo - Password Generator


ستعينك ميزة الإجابة التي يقدمها محرك البحث على توليد كلمة مرور واختيار عدد الحروف، وكذا قوتها دون الحاجة إلى الخروج من محرك البحث إطلاقًا. كما أن هذا الأمر سيختصر عليك عناء الانتظار طويلًا لتحميل صفحة موقع إنشاء كلمة المرور.


ستكتب كلمة Password 10 strong للحصول على باسوورد قوي من 10 كلمات، وهكذا بالنسبة لبقية الأعداد والمستويات. يمكنك تجربة تغيير كلمة strong ولكن تأكد من أن محرك البحث يوفر لك كلمة السر في كل مرة بشكل مباشر.


قد يفيدك .. وداعًا للاختراق ! .. أفضل 9 مواقع توليد كلمة سر قوية لهذا العام


المزيد..


في الحقيقة، لم تنتهي بعد ميزات وأسرار محرك البحث DuckDuckGo، وهي كثيرة جدًا، لكن هذه أهمها والتي نعتقد أنها ستنفعك بشكل كبير. يمكنك متابعتنا باستمرار لضمان وصولك إلى بقية الميزات في تغطيات قادمة.


محركات البحث هي الوسيلة الوحيدة المتاحة للوصول إلى المواقع الالكترونية المختلفة. رغم هذا، فإنك ستواجه تحديًا في اختيار أفضلها وأنسبها، وبالتأكيد ستميل إلى محرك بحث آمن على الخصوصية وبه أسرار كثيرة.


رابط محرك البحث:


DuckDuckGo