تشتهر في الوسط العربي بين الشباب مشاهدة الأفلام الأجنبية، ذلك لأنها توفر لهم الكثير من البيئات المختلفة بالرغم من أن معظمها مزيفة، في الغالب تجد الأفلام بمثابة وسيلة رائعة للإثراء.

Films search engine

يشمل الإثراء قدرتك على تعلم لغات جديدة، تمامًا كتجارب الذين تعلموا اللغة الإنجليزية عبر المشاهدة المستمرة. إضافة الى ذلك، تتوفر أغلب الأفلام على معلومات جديدة تجعلك تخوض تجارب وخبرات عديدة في الحياة.

قد يفيدك .. أفضل 7 تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانًا

لعل أكثر شيء يقلقك عند مشاهدة الكثير من الأفلام هو صعوبة تذكر أسمائها، سترغب في بعض الأحيان أن تشاهد فيلمًا تعرف أحداثه لكنك نسيت اسمه.

ليس هذا فقط، قد ترغب في الحصول على ملخص قصير عن فيلم ترغب في مشاهدته لتحديد إذا كنت ستفعل ذلك أو لا. وأيضًا، قد ترغب في الحصول على مجموعة من الأفلام المشابهة لفيلمك المفضل.كل هذا ليس صعبًا بعد الآن !، لقد قام بالفعل فريق من التقنيين في فنلندا بإنشاء محرك بحث عن الأفلام والذي يعد الأول من نوعه اسمه « ?What is my movie » والتي تعني بالعربية “ما هو فيلمي؟”.

?What is my movie

لقد تم برمجة الموقع بخوارزميات مدمجة مع الذكاء الاصطناعي للسماح لأي شخص نسي اسم أفضل فيلم لديه من تذكره مجددًا فقط عبر كتابة كلمات تصفه.

لمحرك البحث الذكي هذا الكثير من بيانات الأفلام، يكفي قيامك بكتابة وصف عن الفيلم، أو اسم المخرج (الشركة)، أو أي شخصية في الفيلم، وثم تضغط على زر البحث.

جدير بالذكر أن الموقع باللغة الإنجليزية لذلك ينبغي الكتابة باللغة الإنجليزية لضمان الحصول على نتائج مرضية. مباشرة عند البحث سيجري الموقع بحث عالي السرعة، ليقدم النتائج.

مباشرة، ستحصل على قائمة كبيرة من الأفلام التي تطابق الوصف الذي قدمته، يشمل ذلك اسم الفيلم وصورته، إضافة الى وصفه. كما يمكنك تجربة الخيارات المتقدمة الأخرى.

من بين الخيارات التي يتيحها الموقع إمكانية معرفة معلومات تفصيلية أكثر بشكل بطاقة فنية عن الفيلم، يكفي فقط الضغط على اسم الفيلم، وستتحصل عليها.

تشمل اسم المدير (أو المدراء)، إضافة الى فريق التمثيل الرئيسي، ثم فئة الفيلم، وأخيرًا وصف مختصر عنه، وأخيرًا التقييم الخاص به والذي عند الضغط عليه يقودك لصفحة تعطيك أماكن شراء الفيلم والاستمتاع بمشاهدته.

لا ننسى خيارًا رائعًا تم إضافته وهو « More like this » والذي تجده في القائمة بعد البحث، وفي حال ضغطت على اسم الفيلم، ستجد الميزة باسم « Similar movies » وهي مفيدة جدًا.

تتيح لك هذه الخاصية معرفة الأفلام المشابهة لفيلمك، يستند ذلك الى معايير كنفس شركة الانتاج، أو نفس أسماء الشخصيات، أو نفس العنوان، وغيرها.

من الجيد توفر موقع بهذه الضخامة مع أزيد من 130,000 قاعدة بيانات للأفلام. من الواضح أن الموقع لا يدعم لغات أخرى، أو بالأحرى اللغة العربية، بانتظار مواقع عربية توفر نفس الخدمة.

يتبقى عليك أخيرًا زيارة موقع whatismymovie.com وتجربته لعلك تفلح في تذكر اسم فيلمك الذي شاهدته قبل سنوات وترغب في استرجاع الأوقات الجميلة التي صادفت ذلك.