بعد شهور من الانتظار، يمكننا القول أخيرًا أن Microsoft التفتت أخيرًا لجدل متطلبات تثبيت ويندوز 11 وقررت السماح بتثبيت ويندوز 11 على الأجهزة الضعيفة.


Microsoft Windows 11


تخبرنا مايكروسوفت أنها لن تمنع أي شخص يمتلك حاسوب ضعيف المواصفات من تثبيت ويندوز 11، وفي الواقع سيقتصر فرض قيود التثبيت فقط على التحديث المجاني من Windows 10 إلى Windows 11 من خلال Windows Update.


مع هذا الحال، إذا تحصلت على نسخة ISO الرسمية لنظام التشغيل Windows 11 فإنك لن تواجه مشاكل في التثبيت حتى إذا توفرت على وحدة معالجة مركزية CPU ضعيفة وقديمة، وهو الأمر الذي تؤكده مايكروسوفت.


قد يفيدك .. مقارنة Win10 ضد Win11: كل ما تحتاج معرفته !


في يونيو، حددت مايكروسوفت متطلبات التشغيل، ومما تم ذكره أن ويندوز 11 يسمح تثبيته عند التوفر على وحدات المعالجة المركزية Intel 8th Gen وما بعدها فقط! الآن، تغير كل شيء، ستكون المتطلبات مفروضة على الشركات لتحسين تجربة الاستخدام، أما المستخدمون يمكنهم التثبيت على مسؤوليتهم الخاصة.


من الواضح أن مايكروسوفت لا تتوافق تمامًا مع تثبيت ويندوز على جهاز ضعيف، ومع ذلك فإن ما فعلته كان عدم منعك من فعل ذلك فحسب. من هذا، تخبرنا مايكروسوفت أنه من الصعب دعم “التحديثات” خصوصًا الخاصة بالأمان لتلك الأجهزة القديمة التي تستخدم ويندوز 11، وقد لا تتلقى التحديثات إطلاقًا!


لن يتمكن المستخدمون من تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة الضعيفة إلا عن طريق التثبيت اليدوي، مما يعني أن التحديث المجاني لن ينفع. سيتمكن فقط كل من يقوم بعملية التثبيت عبر ملف Windows 11 ISO من الوصول إلى المتطلبات الجديدة.


متطلبات تشغيل ويندوز 11 الجديدة:


  • CPU 1GHz 64bit 2 or more Cores

  • 4GB RAM

  • 64GB Storage


مع هذا الحال، ستتمكن من تثبيت ويندوز 11 باعتبار أن وحدة المعالجة المركزية ستكون بأقل المواصفات والتي هي 64 بت وبسرعة 1 جيجاهرتز مع نواتين أو أكثر بالإضافة إلى المتطلبات الأخرى المذكورة أعلاه.


تجري مايكروسوفت تعديلات جديدة على أنواع موارد الحاسوب المدعومة، وهي تحاول إضافة أكبر ودعم أكبر قدر ممكن منها، ومع ذلك ينتوصل إلى نتيجة نهائية قريبًا فور طرح Windows 11 للبيع في الأسواق.