بعد انتظار طويل، قامت مايكروسوفت اليوم بإطلاق Windows Server 2022 الموجه للعملاء في جميع أنحاء العالم.


Windows Server 2022


في العادة تكون إصدارات Windows Server قريبة جدًا من اصدارات نظام التشغيل “ويندوز” والتي تكون موجهة للمستهلك. ومع هذا، يبدو أن Windows Server 2022 يشبه أكثر “ويندوز 10” وليس “ويندوز 11”.


عند إصدار Windows Server يكون التركيز قائمًا على الميزات الجديدة، كما أن حالات استخدامه لا تحتاج بالضرورة إلى واجهة مستخدم محدثة، وفي حالتنا لا يحتاج Windows Server 2022 إلى واجهة مستخدم مثل “ويندوز 11”.


بدل من ذلك، قامت Microsoft بعمل رائع على ميزات الأمان، ولدينا بالفعل “الأمان المتقدم متعدد الطبقات”. يتوفر خادم Secured-core لتوفير أمان محسن على الخوادم. أيضًا سيتم تمكين HTTPS و TLS 1.3 افتراضيًا لتحسين سرعة وأمان اتصالات الشبكة.


إلى جانب هذا، يتوفر دعم لكل من DNS-over-HTTPS ودعم التشفير العالي AES-256 لبروتوكول SMB الى جانب ميزات أخرى.


بعيدًا عن الأمان، يقدم Windows Server 2022 بعض ميزات Azure الجديدة، مركز إدارة Windows محدث، تجربة إدارة خادم محسنة، دعم ضغط SMB، والكثير من الميزات الرائعة لتحسين الخادم.


يضيف هذا الإصدار من Windows Server دعمًا لـ 48 تيرابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن دعمًا محسّنًا لتطبيقات حاويات Windows، ويضيف دعمًا لـ IPv6 والشبكات المزدوجة، والمزيد.


إذا كنت مهتمًا بـ Windows Server 2022، يمكنك تجربته والعثور على القائمة الكاملة للميزات الجديدة من هنا. هناك ثلاثة خيارات تسعير متاحة؛ تم تصميم Essentials للخوادم المتخصصة وتم ترخيصها لكل خادم، بينما Standard و Datacenter مخصص للتطبيقات واسعة النطاق.