لقد أحدث ظهور الذكاء الإصطناعي ثورة كبيرة على مستوى التكنولوجيا المختلفة، كما شمل ذلك مجموعة من التغيرات على مستوى الخوارزميات، فقد ازدادت تطورًا.

صورة مصغرة: استخدام vpn

للذكاء الإصطناعي أمثلة عديدة، لكن آخر ما تم الوصول إليه هو الذكاء الذي بات يستخدم في التجارة الإلكترونية، بحيث يتم تغيير أسعار المنتجات حسب البلدان، والأمر يخلق نوعًا من الجدل حول الأسعار التي نشتري بها عبر الأنترنت.


من المعلوم اختلاف اسعار المنتجات من محل لآخر، غير أن ما يحدث حاليًا مختلف تمامًا عن البيع العادي. في الحقيقة، لا يتم استخدام هذا النوع من الأنظمة على مستوى المتاجر الإلكترونية حاليًا لكن يمكن أن يصل استخدامه قريبًا.


عند الدخول لمواقع مشهورة في حجز الفنادق، في الغالب ستجد أن سعر حجز الفندق يتغير كلما استخدمت vpn معين، فإذا كنت من دول متقدمة كالولايات المتحدة وغيرها، ستجد السعر أعلى من باقي الدول.


في الغالب، يتم استخدام الذكاء الإصطناعي لضمان عدم خسارة العملاء، فنجده يميز صاحب الدخل المرتفع ليقدم له سعرًا معينًا، وصاحب الدخل المنخفضل ليخفض له السعر.


لا يكون التخفيض كبيرًا، لكنه بالنسبة لدول العالم الثالث كل دولار بحقه. قد ترغب من الآن فصاعدًا في استخدام VPN مدفوع أو مجاني مع تغيير دولتك الى أفقر دولة في العالم. سيتيح لك هذا الأمر الحصول على منتجات بأسعار منخفضة.


أضف الى ذلك إمكانية استعمال للكوبونات المختلفة التي توفرها مواقع السفر وحجز الفنادق أو أي مواقع اخرى، وبالتالي تحصل على صفقة رابحة بأقل الأسعار الممكنة.