إذا أنشأت حسابًا جديدًا على انستغرام ولم تعطي الخدمة تاريخ ميلادك فإنك في الفترة القادمة ستكون مجبرًا على فعل ذلك. أيضًا، قد لا ترغب في فقدان الوصول.


Instagram


لقد حدث نفس الأمر في عام 2019، وبدأ انستغرام في طلب تاريخ الميلاد من المستخدمين الجدد. إذا امتلكت حسابًا قديمًا فقد تجاوزت الأمر ولكنه لن يستمر طويلًا، ومن الواضح أنك ستصبح مجبرًا على فعل ذلك لمتابعة استخدام الخدمة.


عند فتح التطبيق، ستبدأ في تلقي رسالة أو اشعار يطلب منك تاريخ الميلاد، وبسهولة يمكنك تجاهله. في حالة أخرى، سيطلب منك ادخال تاريخ الميلاد مع زر “ليس الآن”. مع هذا، توضح انستغرام أن لديك مرحلة يجب عليك أن تضع فيها تاريخ الميلاد لتستمر في ما تفعل.


Instagram Add Birthday


يحدث الأمر عندما تقوم بعرض المشاركات الحساسة، والموجهة للبالغين. في الواقع، تم التخلص من المحتوى الحساس على مدار السنوات الماضية، ولا أحد يمكنه الوصول إليه، والآن في حال رغبت في ذلك سيتعين عليك ادخال تاريخ ميلادك.


Instagram New Add Birthday


بالنسبة للسبب، فقد حدث الأمر بسبب رغبة الشركة في توفير الأمان للمستخدمين. وقد أعلنت بالفعل في فترة سابقة من هذا العام أنها تسعى لتطوير إصدار انستغرام موجه للأطفال الأقل من 13 عام لحمايتهم من محتوى البالغين، أيضًا بعض أنواع الاعلانات (كالكحول مثلًا!).


لتشتغل هذه الميزة تلقائيًا على حسابك بالتأكيد ستحتاج Instagram لمعرفة عمرك الحقيقي من أجل التعامل معك بنفس عمرك. إلى جانب هذا، تقول انستغرام أن لديها طرقًا حديثة تمكنها من معرفة عمرك الحقيقي وقد تنهي حسابك في حالة الكذب بشأن ذلك.


في المستقبل، سيتم استخدام تقنيات متطورة وعلى الأرجح الذكاء الاصطناعي لمعرفة صدقك أو كذبك بشأن عمرك. من حين لآخر، قد تتلقى منشورات متعلقة بعيد الميلاد، وبتحليل للتعليقات يمكنها التأكد من تاريخ ميلادك الصحيح.


لدى الذكاء الاصطناعي طرقًا أكثر تقدمًا لفعل ذلك، ولكن في حال اكتشافك أو حتى الشك بشأن ذلك قد تطلب منك Instagram صور “بطاقة الهوية” أو أي شيء يثبت صدق تاريخ ميلادك، كما أن الكذب قد يعرض حسابك إلى الإغلاق لذلك يجب أن تكون حذرًا.