من المعلوم عند السفر لأي بلاد، أنه من بين الشروط توفرك على جواز سفر. رغم هذا، الأمر لم ينتهي فأنت بحاجة الى تأشيرة السفر الى بلدان حسب نوع جواز سفرك!


جواز السفر


تختلف دول العالم في ترتيب جوازات السفر. الأمر راجع الى عدد الدول المتاحة للدخول بدون تأشيرة سفر. وللأسف نجد الدول العربية في المراتب الدنيا بسبب ضعف الاقتصاد، ومشاكل أخرى.


إذا كنت في أحد البلدان العربية، ستكون بالتأكيد محتارًا من الدول المسموح لك السفر إليها بدون تأشيرة فيزا، وأيضًا تريد معرفة الدول التي تطلب الفيزا عند الوصول، والبدان التي تحتاج فيها الى Visa بشكل إجباري.


لا تقلق، يوجد الحل الذي تقدمه خدمة Passport Index والذي يقوم بتصنيف جوازات السفر، وتقديم معلومات مهما عنها، كذلك فهو يدعم جميع البلدان. يمكنك الحصول على خريطة السفر والتي تتضمن معومات هامة حول الفيزا.


قد يفيدك .. لا تعرف وجهتك المناسبة للسفر .. إليك أفضل البلدان حاليًا

 

Passport Index


بعد الوصول الى الموقع، ستتحصل على صور كثيرة لباسبورت Passport أي دولة. يمكنك البحث عن دولتك عبر التمرير الى الأسفل، أو استعمال زر البحث Find وكتابة أول حرف من دولتك، ومن القائمة تختار جواز سفر بلدك.


Passport Index - Find


بعد اختيار جواز سفرك، ستقوم بالضغط عليه لتحصل على معلومات حول ترتيبه العالمي، والفردي. في حال لم تستخدم زر البحث ستحتاج للنقر على Dashboard للحصول على معلومات إضافية.


Passport of Grenada


تتضمن المعلومات الإضافية خريطة الدول بين المسموحة للسفر بدون فيزا، والتي تتطلبها بشكل إجباري، وغيرها. يمكنك الحصول على عددها وقائمة الدول الكاملة على اليسار. (ستجدها في الأسفل بالنسبة للهاتف)


Grenada Passport


سيتم اعتماد الترميز اللوني، الأحمر يشير إلى إجبارية الفيزا، الأزرق يشير إلى إجباريتها عند الوصول، أما اللون الأخضر فهو يشير الى عدم إجباريتها.


في حال كنت تستخدم الهاتف، يتواجد تطبيق رسمي للتحميل على هاتفك الذكي. يمكنك تحميله على نظام أندرويد أو iOS.


Passport Index App


السفر أمر رائع، ورغم هذا لا زلت بحاجة الى إجراءات إضافية لتتمكن من الدخول الى دول العالم. قد ترغب في معرفة مستوى جواز السفر التابع لبلدك، وهل هو قوي كفاية ليدعم بلدان كثيرة للسفر بدون تأشيرة؟


رابط الخدمة:


Passport Index