استخدام وسيلة الدفع PayPal شيء شائع لاستلام الدفعات إلكترونيًا، ومع ذلك ستصادف الكثير من المشاكل، ولعل أصعبها الدخول إلى حسابك.


حلول مشاكل بايبال


يحدث الأمر بالنسبة لبعض الحسابات، وفي الغالب تلك التي تكون فرنسية أو التي تم إنشاؤها بمعلومات وهمية، وحتى تلك التي لا تستخدم رقم الهاتف لتأكيد الحساب، ولا تحتوي على بطاقة فيزا مربوطة.


مهما كان سبب حدوث المشكلة، ففي الغالب لن تتمكن من الدخول إلى حسابك إلا بعد أيام، وقد تحتاج في بعض الأحيان أن تدخل إليه سريعًا لإتمام عملية دفع أو التحقق من وصول بعض الدفعات.


لتختصر عليك الأمر، لدينا بعض الطرق، على الرغم من أنها قد لا تنجح معك، ولكن يجب عليك تجربة الطرق المقترحة للدخول إلى حسابك سريعًا.  في الغالب ستتمكن من حل مشكلة عذرًا ، لا يمكننا تسجيل الدخول We’re sorry, we can’t log you in.


إعادة تعيين كلمة السر


في حال واجهتك مشكلة في الولوج إلى حساب باي بال الخاص بك يمكنك استخدام خيار Forgot password وإعادة تعيين كلمة السر، وفي الغالب ستحل المشكلة باستعمال هذه الطريقة.


الدخول باستخدام تطبيق الهاتف


في كل مرة تواجهني مشاكل في الدخول إلى حساب بايبال أتوجه مباشرة إلى الهاتف، وأقوم بالدخول إلى PayPal App وهو تطبيق رسمي ستجده على متجر التطبيقات، وبعد ذلك أقوم بتسجيل الدخول بدون أي مشكلة، ويمكنني استخدام حسابي وإجراء دفعات.


استعمال رقم الهاتف


عند التسجيل لأول مرة في بايبال فإنه يطلب منك البريد الإلكتروني، وأثناء ذلك سيطلب رقم الهاتف، بالرغم من إمكانية تجاوز تلك الخطوة، ولكن في حال كنت قد فعلت هاتفك على الحساب، يمكنك بدل كتابة البريد الإلكتروني أن تكتب رقم الهاتف، وكلمة السر لتتمكن من حل مشكلة تسجيل الدخول.


محاولة الشراء من المواقع الإلكترونية


ستتوجه الى أي موقع شراء عبر النت يدعم PayPal، وتختار أي منتج، ثم “ادفع الآن”، وبعد ذلك سيطلب منك كتابة الإيميل والباسوورد، وفي حال نجحت في تسجيل الدخول لا تقم بإكمال عملية الشراء وإنما الخروج مباشرة وثم التوجه إلى بايبال وستجد أن المشكلة تم حلها.


طلب دفعة صغيرة من صديق


في بعض الأحيان، قد لا تتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابك إلا عند استلام دفعة جديدة، وبالتالي يمكنك طلب من أحد اصدقائك أن يرسل لك 0,01 دولار، وبعد تلقيها ستجرب الدخول إلى حسابك وربما تنجح في ذلك.


التواصل مع الدعم


في حال لم تنجح جميع الخطوات السابقة ستحتاج بلا شك أن تتواصل مع دعم PayPal وفق الطرق المتوفرة للقيام بذلك، وستشرح لهم المشكلة على أمل أن تتوصل لحل سريع.


تنبيه ! .. من الأفضل انتظار حوالي اسبوع وإعادة التحقق قبل التواصل مع الدعم.


البايبال وسيلة الدفع الآمنة والمفضلة لدى الجميع، ومع هذا فليست كل الأيام تحمل السرور، وبالكاد لن تتمكن من تسجيل الدخول، اجراء دفعات، أو استلام دفعات لبعض الوقت، وستحتاج لحل سريع لمشكلتك.