كما نعلم جميعا لا يمكنك استخدام نظام الماك على جميع الأجهزة بل تكون مخصصة على بعض الأجهزة التابعة لشركة Apple، فإذا كنت لا تتوفر على أجهزة الشركة فأنت غير قادر على الوصول إلى خدمات النظام واستخداماته، لكن اليوم سنعرض عليكم طريقتين لكسر هذا الحاجز ولن تكون بحاجة لشراء أجهزة آبل بل فقط عن طريق جهازك الحالي الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز.

تثبيت MacOS على الويندوز

1-تأجير نظام ماك والوصول إليه عبر السحابة:

يمكنك عن طريق بعض المنصات والخدمات استئجار نظام وجهاز MAC بالكامل وستتمكن من الوصول إليه عن طريق خدمة السحابة بشكل عملي وآمن وتشغيله على ويندوز، وستحصل على بيئة متكاملة لنظام MAC على جهازك مقابل مبلغ بسيط، وهذا أفضل خيار من شراء جهاز ماك بالكامل.

تأجير نظام التشغيل ماك

كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت والاشتراك في خطة مدفوعة على حسب احتياجاتك للنظام ومن ثم ستكون مستعدا للبدأ في استخدام نظام ماك على حاسوبك و نظامك ويندوز، ومن بين أفضل الخدمات السحابية المتوفرة تجد HostMyApple و MacStadium، وعلى حسب آراء المستخدمين توفر خدمة MacStadium مرونة وكفاءة ممتازة في تقديم الخدمة والأسعار.

بعد اختيارك للخطة التي تعرضها الخدمة ستتمكن من الوصول إلى جهاز الماك عن طريق الأنترنت من دون أي مشاكل وذلك عن طريق برنامج Remote Desktop Protocol أو عن طريق المتصفح وسيتم اخبارك بالخطوات الصحيحة للوصول إلى الجهاز.

2-تثبيت MacOS كنظام وهمي على ويندوز:

إذا كنت تحاول الوصول إلى نظام ماك بطريقة مجانية على نظام ويندوز الخاص بك فبإمكانك تثبيت Mac OS كنظام وهمي، ونعم ستحصل على نظام ماك على حاسوبك من دون دفع أي شيء لكنك يتعين عليك بدل مجهود في المقابل للحصول على النظام على جهازك بحيث تعتبر طريقة تثبيت النظام الوهمي MAC عملية تستغرق وقتًا طويلًا.

تثبيت نظام ماك على الويندوز

بحيث ستحتاج إلى تحميل وتثبيت ملف ISO الخاص بالنظام والذي يتراوح حجمه من 10 جيجا إلى 15 جيجا ، ومن ثم تحتاج إلى تثبيت VirtualBox أو VMware لإعداد النظام على جهازك وتحديد خيارات النظام.

وقد يكون أداء النظام الوهمي بطيء وليس بالكفاءة التي يوفرها النظام السحابي  لكن في الاخير ستتمكن من الوصول إلى  جميع مزايا ووظائف  نظام ماك على حاسوبك ونظامك ويندوز.

في الأخير، يمكنك عن طريق هذه الخطوتين الوصول الى نظام MacOS عن طريق نظام التشغيل ويندوز، وننصح بالخطوة الأولى للحصول على أفضل أداء وأحسن تجربة.

————

حرر من طرف: سليم المدون