قامت شركة مايكروسوفت بتحديد متطلبات تشغيل قياسية من أجل تثبيت ويندوز 11 على الجهاز، فمن بين تلك المتطلبات نجد أن اللوحة الأم يجب أن تكون داعمة لخاصية Secure Boot شريحة TPM، ويتطلب 4 جيجات في الرام كحد أدنى لمتابعة تثبيت ويندوز 11 على الجهاز وأيضًا أصبحت نواة 32 بيت غير مدعوة على نظام ويندوز 11.

حرق ويندوز 11 على الفلاشة بدون متطلبات تثبيت

واليوم سنقدم لكم الحل لتجاوز كل هذه المتطلبات التي قد لا توفرها بعض أجهزتك، والتي ستسمح لك بحرق ويندوز 11 على فلاشة USB مع تجاوز كل متطلبات التثبيت من مايكروسوفت بكل سهولة وبدون أي تعقيدات.

يمكنك برنامج Rufus من حرق أي نظام تشغيل على الفلاشة مع إمكانية تخصيص عملية الحرق وأيضًا تستطيع جعل الفلاشة ذاتية الإقلاع، سيمكنك هذا البرنامج من تخطي وتجاوز متطلبات تثبيت ويندوز 11 التي وضعتها شركة مايكروسوفت.

Rufus

قم بتحميل البرنامج وتثبيت آخر إصدار متوفر على الموقع ومن ثم في واجهة البرنامج قم بتحديد الفلاشة على قائمة “Device” ، ومن خلال خانة “Boot selection” قم بتحديد ملف ISo لوينوز 11، وقم بتحديد جميع هذه الخيارات: -“Standard Windows Installation” من قائمة “Image option” .

  • “GPT” من قائمة “Partition scheme” .
  • “UEFI” من قائمة “Target system”.

لتخصيص عملية الحرق وتجاوز كل المتطلبات ستقوم بالضغط على Start لتبدأ عملية الحرق، لكن قبل ذلك ستظهر لك نافذة خيارات للمتطلبات التي تريد تجاوزها، وهذا هو المطلوب ، قم بتحديد الخيارات والمتطلبات التي تريد تجاوزها واضغط على Ok.

تجاوز متطلبات تثبيت ويندوز 11

الخيارات التي يمكن تجاوزها هي:

1-تجاوز شرط وجود خاصية Secure Boot شريحة TPM.

2-تخطي شرط وجود 4 جيجا رام و 64 جيجابايت.

3-حذف المطالبة بتوفير اتصال بالانترنت وضرورة تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت.

4-يتعلق بمسألة الخصوصية ومنع مايكروسوفت من جمع البيانات.

في الأخير، هذه هي الطريقة الأسهل لحرق ويندوز 11 على الفلاشة USB مع تجاوز كل متطلبات التثبيت من مايكروسوفت.

رابط البرنامج: Rufus

قد يفيدك .. نسخة ويندوز 11 الجديد Home ضد Pro: ماهي الاختلافات؟

————

حرر من طرف: سليم المدون