في الوقت الذي يحاول فيه المستخدمون تخيل وصول هاتف آيفون بمنفذ USB-C يبدو أن أول نسخة قد تم إصدارها ولكن هذا ليس على يد آبل وإنما طالب روبوتات!


iPhone with USB-C


يساعد وجود منفذ موحد بين الهواتف كثيرًا في تقليل النفايات، ومع ذلك هو يلغي ميزة آبل التنافسية مما يتسبب في قلة المبيعات التي تتحصل عليها من الشواحن المخصصة التي تقدمها، ولا ندري إذا كنا سنرى هاتف آيفون يشحن بمنفذ USB-C مستقبلًا.


لقد سمعنا كثيرًا في الفترة الماضية عن جدل منفذ USB-C بسبب الاتحاد الأوروبي مع رفض آبل التخلي عن منفذها Lightning، ومع ذلك لم يمنع هذا الأمر “كين بيلونيل”، وهو طالب روبوتات من إجراء تعديل على هاتفه آيفون في وقت فراغه، وتحويل منفذه إلى منفذ USB-C.


في فيديو متداول من منصة اليوتيوب، وبالتحديد قناة “كين بيلونيل” الرسمية يوضح فيه المعنى الحقيقي لـ “أول هاتف آيفون في العالم بمنفذ USB-C” وهو يعني ذلك حرفيًا وقد أكده في 40 ثانية.



لقد جذب هذا الفيديو الكثير من عشاق التكنولوجيا ومنتجات آبل، وبالتأكيد هذا ما تؤكده المشاهدات التي تحصل عليها بما يعادل أزيد من 100,000 مشاهدة في 3 أيام فقط!


بعد أن أثار هذا الفيديو ضجة واسعة، وعد بيلونيل، صاحب الفيديو المشاهدين بأنه سيرفع فيديو مكمل لهذا الفيديو وستكون مدته أطول إذ سيقوم فيه بشرح خطوات عملية تحويل هاتف آيفون من منفذ Lightning إلى منفذ USB-C.


يبدو أن ما يمكن توقعه هو أنه قام بإجراء هندسة عكسية لمنفذ آيفون الافتراضي، ولإجراء تكامل بين المنفذين سيحتاج لإعداد مخطط يضمن شحن الهاتف ونقل البيانات باستخدام وصلة بمنفذ USB-C.


في الواقع، قد يبدو الأمر سهلًا وبسيطًا، غير أنه في الواقع احتاج الأمر إلى عدة أشهر من التحليل والتغيير لأن المهمة كانت في الحقيقة “إنشاء دائرة مطبوعة مخصصة”.