كلنا نبحث عن موقع اونلاين يعوض ادوبي فوتوشوب العالمي الذي يبتعد عنه المصممون نظرًا لدفع رسوم شهرية للاستفادة من ميزاته إلى جانب ضرورة امتلاكك لحاسوب ذو مواصفات عالية, بعد كل هذه الصعوبات تم إيجاد موقع فوتوشوب اونلاين يحل الكثير من مشاكل مستخدمي فوتوشوب, فما هو هاذ الموقع؟ و ما هو ميزاته؟ و كيفية عمله؟

1 موقع Photoshop مجاني دون تسجيل لتصميم الصور اونلاين:

بوجود موقع Photopea لتصميم الصور بشكل احترافي فانه سيزيل عبئ الكثير من مصممي الفوتشوب فهو ينافس تطبيق ادوبي فوتشوب في جودة التصميم, و فوق هذا فانه موقع مجاني غير محدود و هو مفتوح المصدر يعمل على جميع متصفحات الانترنت, وهذا هو المميز الاخر في الامر فهو موقع و ليس تطبيق, و فوق هذا فلموقع فوتوبيا واجهة مشابهة تماما لتطبيق ادوبي فوتوشوب.

يمكنك استخدام فوتوشوب اون لاين من هنا:

2-فوتوشوب اونلاين مجاني للهاتف والحاسوب:

هنا نقدم لك بعض من الخطوات البسيطة لاستخدام موقع فوتوبيا:

  • أولا الدخول الى أي متصفح انترنت متواجد على جهازك و اكتب على شريط البحث موقع فوتوبيا, عندها يظهر لك عنوان يحمل اسم موقع فوتوبيا ما عليك سوى فتح العنوان و سيظهر لك واجهة الموقع الرئيسة للموقع.
  • بعد ظهور الواجهة الرئيسية للموقع ستجدها مشابهة لتطبيقات الفوتوشوب العادية و خاصتا تطبيق ادوبي فوتوشوب.
  • في الواجهة الرئيسية أولا قم بالضغط على ملف ثم قم بالضغط على مشروع جديد, و يمكنك ان تقوم بتحرير ملف موجود لديك سابقا بالضغط على ملف ثم اختره و قم بفتحه.
  • عندما تنهي من تصميمك يمكنك الضغط على ملف ثم على تصدير.
  • و أخيرا سيظهر لك نوع او صيغة الملف الذي تريد تصديره و يمكنك اختيار ما تريد, بعدها اضغط على تنزيل و ستقوم بتحميله بصورة على الفور.

3-استكشاف مميزات موقع فوتوبيا:

لقد شهد موقع فوتوبيا اقبالا كبيرا لمستخدمي الفوتوشوب لما له من ميزات ميزته عن غيره, مما يلي بعض من ميزاته:

  • يعمل مع جميع الأجهزة الضعيفة منها و القوية و جميع متصفحات الانترنت عكس تطبيق الفوتوشوب الذي يعمل فقط مع الأجهزة القوية.
  • فوتوبيا هو موقع دو نسختين الأولى مجاني بالكامل و هو ما جذب الملاين لاستخدامه, و يحتوي على عدد هائل من الميزات التي تغنيك عن طلب النسخة الثانية و هي النسخة المدفوعة, التي تميزها عدم وجود إعلانات و بعض من الميزات الأخرى مما يخولك لدفع رسوم اشتراك تقدر ب 3.3 دولار شهريا.
  • ملفات بصيغة psd هي صيغة مفتوحة المصدر و هي ملفات يصعب فتحها في الكثير من مواقع و تطبيقات الفوتوشوب و مسموحة عند تطبيق ادوبي فوتوشوب لكن موقع فوتوبيا فانه يمكنك من استخدام هذه الصيغة بكل سهولة.
  • يسمح موقع فوتوبيا حفظ التصميم بعدة صيغ بل و حتى انه يحتوي على اشهرها مثل png , jpg و غيرها و لم يتوقف الى هاذ الحد بل أيضا يمكن حفظ التصميم بصيغ أخرى كصيغة ملف مفتوح المصدر psd او صيغة ملف pdf.

ختاما نقول ان موقع Photopea من افضل المواقع التي تضاهي تطبيق فوتوشوب و التي نالت دعم من الكثير من مستخدمي الفوتوشوب لما لها من ميزات عالية, فيا ترى هل قمت بزيارة هذا الموقع؟ و ما انطباعك عليه؟

قد يفيدك .. طريقة حصرية لجعل فوتوبيا Photopea سريعًا على الحواسيب الضعيفة

___

حرر من طرف : ايمان المدونة