في حال كنت صانع محتوى على اليوتوب الأكيد أنك قد مررة بهذا الموقف، يمر عليك مقطع فيديو يتحدث عن موضوع محتواك للفيديو القادم، لكن تواجهك مشكلة في الأصوات ولا يمكنك اخذ اجزاء من الفيديو دون التعرض لمشاكل حقوق الطبع والنشر، لكن كما عودناكم دائما في مدونة مجموع، قدمنا لكم الحل الجذري والذي يتمثل في عزل الصوت عن الصوره باستعمال الذكاء الاصطناعي.

فصل الصوت عن الموسيقى

موقع Vocal Remover هو موقع إلكتروني مجاني تمامًا، يقدم خدمة إزالة و عزل الأصوات من الأغاني و الفيديوهات، يستخدم الموقع تقنية الذكاء الاصطناعي لفصل الأصوات عن الآلات الموسيقية في الأغاني ومقاطع الفيديو.

شرح موقع Vocal Remover بالتفصيل:

اولا في حال كنت تمتلك مقطع فيديو بصيغة MP4 او اي صيغة اخرى فانت بحاجة الى فصل الصوت عن الفيديو من خلال برنامج ادوبي بريمير او من خلال أي موقع على الانترنت، أما في حال كنت تمتلك مقطع صوتي فانت لست بحاجة لهذه الخطوة.

فصل الصوت عن الموسيقى

الخطوه التاليه هي الخطوة الجوهرية، قم بالانتقال إلى موقع Vocal Remove واضغط على ايقونة التحميل، ومن خلال ملفات جهازك اختر الملف الصوتي الذي تحاول فصل الصوت عن الموسيقى الخاصة به، وقم بعدها بالضغط على بدء.

سيستغرق الموقع بضع ثوانٍ لمعالجة الملف الصوتي، الخاص بك بمجرد اكتمال المعالجة، ستتمكن من تنزيل نسختين من الملف الصوتي، نسخة بدون أصوات (نسخة الكلام) ونسخة مع أصوات الآلات الموسيقية فقط (النسخة الصوتية).

ميزات موقع Vocal Remover:

يوفر الموقع العديد من الميزات الإضافية بما في ذلك القدرة على تحميل ملفات صوتيه بحجم يصل حتى الى 10 جيجا، اي انه بامكانك توفير مساحة على الموقع ورفع حجم ضخم من المقاطع الصوتية.

يدعم الموقع الكثير من انواع الصيغ والملفات الصوتية ،والتي يمكن استعمالها في مقاطع الفيديو الخاصة بك بحرية كاملة.

مجالات استعمال موقع Vocal Remove:

دعنا الان نتطرق الى مجالات استعمال هذا الموقع وكيف سيفيدك، بحيث يمكن استخدام موقع Vocal Remover لأغراض متنوعة، بما في ذلك:

  • إنشاء مقاطع فيديو كاريوكي والتي تهدي في الاساس الى التعلم من خلال المقاطع الصوتيه الخامة
  • ممارسة الغناء وإعادة مزج الأغاني وإنشاء مقاطع صوتية تعليمية أو تدريبية مختلفة.
  • يمكن للمدرسين استخدام الموقع لإنشاء مقاطع كاريوكي لمساعدة الطلاب على ممارسة الغناء.
  • يمكن للموسيقيين استخدام الموقع لإعادة مزج الأغاني وإنشاء إصدارات جديدة منها.
  • يمكن للشركات استخدام الموقع لإنشاء مقاطع صوتية تعليمية أو تدريبية.
  • في حال كنت صانع محتوى يمكنك عزل الصوت عن الاغنية والحصول على فيديو خام او صوت خام يمكنك استعماله في مقاطعك على الانترنت.

في الأخير وبشكل عام، يعد موقع Vocal Remover أداة مفيدة يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من التطبيقات، كل هذا بفضل الذكاء الاصطناعي الذي يعمل على عزل الصوت عن الاغنية او الموسيقى.

رابط الموقع: Vocal Remover

——–

حرر من طرف: سليم المدون