بالرغم من أنها خيار لازم، لكن تعلم اللغات الاجنبية أمر يحتاج الى جهد كبير. ستحتاج لدراسة اللغة الأجنبية من جوانب متعددة، المفردات، الإملاء، نحو النطق.


تعلم نطق لغة أجنبية


من المؤكد أن الجهد اللازم لتعلم اللغة الإنجليزية، أو تعلم اللغة الألمانية، أو أي لغة أجنبية كبير جدًا. كما يستلزم عليك التعلق بتلك اللغة والتدرب عليها قراءة ومحادثة.


يوصي الكثيرون بأن تعلم النطق أهم من تعلم الكتابة والإملاء، بالرغم من أنهما معًا أفضل. وقد يكون للكثيرين أن لنطق الصحيح وبطلاقة هو التحدي الأصعب في مسيرة تعلم لغة جديدة.


الى جانب ذلك يمكنك محاولة الاطلاع على معاني الكلمات، مرادفاتها (=)، أضدادها (≠)، استخداماتها في الجمل، ترجمتها، ومعلومات حول أعمال تلفزيونية استخدمت فيها.


لاختصار عناء البحث الطويل، واستخدام قاموس يتعلق بتلك اللغة، وبذل جهد كبير خصوصًا بالنسبة لبعض اللغات الغير مشهورة، ستحتاج لاستخدام خدمة تجمع كل ذلك في مكان واحد.


يتعلق الأمر بخدمة How To Pronounce وهي عبارة عن قاموس أون لاين به الكثير من المعلومات من لغات مختلفة. عند الدخول، يوفر لك مربع بحث ستقوم بكتابة أي كلمة بداخله.


قد يفيدك .. أفضل 7 تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانًا

 

HowToPronounce


بعد ذلك سيتوفر لديك خيار بقيمة افتراضية Pronounce عند الضغط عليه، يمكنك الاختيار من بين أربعة اختيارات: النطق، الترجمة، المجموعات، واختبار. في حال محافظتك على الخيار الأول ستختار لغة الكلمة.


HowToPronounce - Pronounce


ستقوم بإجراء البحث، كما سيقدم لك نتائج كثيرة متضمنة لكلمة بمفردها أو داخل جملة. بمجرد اختيار الكلمة المناسبة، سيقدم لك الكثير من المعلومات حولها.


HowToPronounce - Search Results


ستعرف طريقة النطق السليمة بالصوت، وكذا مستوى النطق من سهل الى صعب. في الأسفل يمكنك السماع الى نطق أشخاص آخرين، وإذا أردت يمكنك إضافة نطقك ليتم تقييمه.


HowToPronounce - Help


نزولًا الى الأسفل، ستعرف أيضًا تعريف الكلمة ومعناها بمفردها وحتى داخل جملة. أدناه المرادف والضد. الى جانب هذا ستعرف الأعمال التي استخدمت فيها الكلمة من أغاني، وبرامج تلفزيونية…إلخ.


HowToPronounce - Meanings


أخيرًا، ستعرف بعض الأمثلة لنطق هذه الكلمة عندما تكون داخل جمل محددة، وأيضًا يمكنك الحصول على ترجمتها الدقيقة لأي لغة تريد.


HowToPronounce - Translations


تعلم لغة جديدة يتم بمرور الوقت. من غير الممكن خداع أنفسنا والقول بأن تعلمها واتقانها سيكون في أشهر قليلة أو حتى سنة واحدة. كلما توسعنا أكثر، سنجد أنفسنا في بدايات تعلم اللغة.


قد يفيدك .. مقالة رائعة على الإنترنت حول اللغة الإنجليزية


رابط القاموس:


HowToPronounce