غالبًا ما نسمع عن براءة اختراع تثير الفضول كثيرًا. مع هذا، فإن شركة Vivo لديها بالفعل حصتها وهي تعمل على كاميرا صغيرة بدون طيار مدمجة مع هاتفها الذكي.


هاتف بكاميرا درون


الأمر ليس مؤكدًا تمامًا، لكن Indian Express يعتقد أن الشركة تتجهز لطرح براءة اختراع جديدة. وفقًا للتقارير، من المنتظر وصول الهاتف الجديد والذي سيحمل طائرة صغيرة درون وهي تحتوي كاميرتين ومستشعرات الأشعة تحت الحمراء.


ستتثبت هذه الطائرة داخل الهاتف، وستخرج أيضًا منه. إلى جانب هذا، قام أحد المصممين بنشر صور توضح تصورًا للجهاز الجديد مع الطائرة الصغيرة بدون طيار (الكاميرا الطائرة) مما يسمح لنا برؤية نظرة أولية حول ما نتوقع وصوله.


Vivo Smartphone Camera Drone


في الصورة أعلاه، نرى مكان مجهز خصيصًا لاحتواء الطائرة الصغيرة التي تحمل الكاميرا ويمكنها الخروج والدخول إليه بكل سلاسة. هذا الأمر ينذر بإمكانية اضطرار الشركة لبناء هاتف كبير الحجم وسميك من أجل تخزين الطائرة بالداخل، وفي المقابل ينبغي تقليل حجم البطارية لتوفير المكان.


تمت مشاركة هذه المعلومات في شكل تسريبات، وحتى الشركة لم تخبر أي شيء عن إذا كانت تعمل حقًا على هذا المنتج أو تخطط ببدء ذلك قريبًا. في النهاية، تبقى هذه مجرد توضيحات حول ما يتوقع صدوره لاحقًا.


دائمًا تصادفنا براءة اختراع جديدة، ومع ذلك قد لا نتمكن من الوصول إليها في الواقع، قد يكون تم العمل عليها أو تم تجاهلها، وحتى إذا تم العمل عليها سيستغرق اعداد نماذج كثيرة منها وبدء طرحها في الأسواق سنوات عديدة إن لم نقل أنها لن تصل أبدًا.