بعد طول انتظار، ومع كثرة الشائعات بين مؤيد ومعارض لوصول Windows 11 أخيرًا أكدت Microsoft وجود الجيل التالي من ويندوز وهو: “ويندوز 11” رسميًا.

ويندوز 11

لقد أرهقتنا الشائعات، وكان من الصعب الانتظار الى يوم 24 يونيو للتحقق من مصداقيتها. لقد كانت بالفعل الكثير من الأدلة حول أن الويندوز القادم هو فقط “ويندوز 11” لكن احتاج الأمر عدم التسرع.


بعد اجراء الحدث المهم في يوم 24/06 تم التطرق للكثير من التفاصيل حول مستقبل ويندوز، وما هي مميزات ويندوز 11 الجديد؟ والكثير من الأمور المهمة.


يذكر أن مايكروسوفت أجرت اللقاء على الساعة 11 بالتوقيت الشرقي، وهو بالتأكيد أحد أول الأدلة على أن الويندوز القادم هو Windows 11 حقًا.


لقد ذكر “بانوس باناي” سعي فريق التصميم لتوفير أفضل نظام تشغيل، وذلك عبر اختيار أفضل الأنماط والثيمات العصرية والتي تعطي راحة عند استخدام الحاسوب.


لقد رأينا فعلًا قائمة إبدأ الجديدة لويندوز 11 والتي كانت مصممة مع أيقونات عالية الجودة. يمكننا بواسطة شريط المهام الوصول الى التطبيقات المثبتة في المنتصف.

قد يفيدك .. أخيرًا .. ويندوز 11 المسرب متاح للتحميل مجانًا الآن

السرعة والأمان في ويندوز 11

تقول مايكروسوفت إنها ستجعل من Windows 11 أكثر نسخ نظام التشغيل الخاص بها أمانًا. سيكون سريعًا في تلقي التحديثات، وحتى أثناء استخدامه. يبدو أن التحديثات أصغر بنسبة 50 بالمئة.

Windows 11 Update

ميزة Snap Layouts في ويندوز 11

سيشمل ويندوز 11 القادم تخصيصًا رائعًا للنوافذ على سطح المكتب. يمكننا اخيار أي نمط وتنظيمه بالشكل المطلوب.


بإمكانك حتمًا ملاحظة تصغير التطبيقات في حالة انفصالك عن الشاشة الخارجية، وعند اتصالها يعود سطح المكتب الى حالته السابقة.

Snap Layouts

التواصل في ويندوز 11 .. Microsoft Teams

من أفضل ما تم دمجه حتى الآن في Windows 11 خيار التواصل “Teams”. يمكن بسهولة التواصل مع الأفراد سواء في المنزل وحتى الأعمال.

Microsoft Teams

متجر تطبيقات ويندوز 11 .. Microsoft Store

مع قدوم ويندوز 11 سيكتسي متجر التطبيقات حلة جديدة. سيأتي مع تصميم رائع مثل باقي عناصر Windows 11. سيدعم جميع الألعاب والتطبيقات.


سيتضمن الجيل المنتظر من ويندوز كل من تطبيقات الويب التقدمية و العالمية، مع برامج Win32 وكلها في نفس المكان.


سيدعم قسمًا مخصصًا للأفلام والبرامج التلفزيونية، ويمكنك التحقق منه في قسم “الترفيه”. سنلاحظ أيضًا قدوم تطبيقات أندرويد بفضل Amazon Appstore.

Microsoft Store

عناصر الويندوز 11

سيتضمن ويندوز 11 الكثير من الأدوات. بالنسبة للأدوات الذكية المنسية، من الواضح أنها ستتوفر على تصميم جديد لتقديمها المعلومات بشكل إحترافي.


يشمل ذلك الـ Widgets التي تستخدم عادة لمعرفة حالة الطقس، الأخبار والتقويم والكثير. سيكون عليك تجربتها كونها تتوفر على ميزات جديدة.

Widgets Windows 11

ألعاب الفيديو على ويندوز 11

يبدو أن مايكروسوفت ركزت كثيرًا على فئة الألعاب، وهي تعد بدعم الويندوز 11 لتشغيلها بكفاءة عالية. من الواضح أن Windows 11 سيكون خيارًا رائعًا للألعاب.


ستخوض تجربة رائعة أثناء اللعب. يمكننا بالفعل الاستمتاع بتقنيات جديدة أبرزها Auto HDR المخصصة لأجهزة HDR والتي ستعمل على تحسين الألعاب فيها بشكل تلقائي.


كما أنه بفضل Direct Storage ستزيد السرعة بشكل ملحوظ، كما لن تواجه أي بطء في المعالجة المركزية. سيجعل هذا الأمر الويندوز 11 أحد أفضل أنظمة التشغيل المخصصة للألعاب.

Windows 11 Game

تصميم جديد لقائمة “الإعدادات”

مخالفة عن ما تم نشره في التسريبات، يبدو أن ويندوز 11 قام أيضًا بتحسين تصميم “الإعدادات” الى جانب قائمة إبدأ والذي سيشمل بعض عناصر لوحة التحكم التقليدية.


سنكون على موعد مع تصميمات رائعة، وبالتالي سيكون الويندوز 11 بعيدًا عن التوقعات وأشبه بتحفة فنية متقنة بعناية.

Windows 11 Settings

متطلبات تشغيل ويندوز 11

بعد الانتهاء من كامل تفاصيل الويندوز 11، ينبغي العلم أنه من المنتظر دعمه لعدد كبير من الأجهزة، وهي التي تفي بمتطلبات تشغيل ويندوز 11 التالية:


  • ذاكرة الوصول العشوائي RAM: أزيد من 4 جيجا.


  • شاشة العرض: أكبر من 9 بوصة بأبعاد 1280×720 وبدقة عالية HD 720P.


  • المعالج CPU: أزيد من 1GHz في السرعة، ويجب أن يكون ثنائي النواة 64 بت.


  • الجرافيك GPU: كرت شاشة متوافقة مع DirectX 12 وتدعم WDDM 2.0.


  • سعة التخزين: الحد الأدنى 64 جيجابايت (سواء HDD أو SSD).


  • إتصال أنترنت إجباري: أثناء التثبيت يجب تسجيل الدخول الى حساب مايكروسوفت.


  • باقي المتطلبات: دعم البيوس الجديد UEFI، ميزة Secure Boot. دعم رقاقة Trusted Platform Module من الجيل الثاني.
متطلبات تشغيل ويندوز 11


هل التحديث من الويندوز 10 الى الويندوز 11 مجاني؟

أخيرًا، تم التأكيد بشكل رسمي على مجانية التحديث. ستحتاج لانتظار قدوم التحديث، أو بإمكانك تثبيت النسخة بشكل أولي مستعملًا سيريال تفعيل ويندوز 10 السابق.


ينبغي في هذه الأثناء تجربة النسخة المسربة من ويندوز 11 على نظام وهمي لتحضير نفسك حتى تستقبل الجيل التالي لويندوز.


يتوجب مراجعة جهازك والتأكد من كونه يستوفي كامل متطلبات التثبيت – أو الحد الأدنى منها. في حال لم تكن محظوظًا لا يزال بإمكانك استقبال تحديثات ويندوز 10 الى حين 2025.

Windows 11 Update

أخيرًا …

سيحتوي الويندوز 11 على أصوات جديدة، يشمل ذلك صوتيات ظهور نافذة خطأ، وصوت الاشعارات الجديدة وغيرها.

يمكنك مشاهدة ذلك في الفيديو التالي:

يتبقى الانتظار الى حين نزول إصدار “ويندوز 11” رسميًا. من المتوقع حدوث ذلك في موسم الأعياد (نهاية 2021)، وبمطلع 2022 سيكون متاحًا للجميع.